بالدوتشي: إيطاليا ستسلم للكويت 4 طائرات «يوروفايتر» في أكتوبر

• أكد أن وكيلة «الخارجية» الإيطالية ستزور البلاد الأسبوع المقبل

نشر في 27-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 20:24
السفير بالدوتشي خلال افتتاحه مركز التأشيرات الإيطالي
السفير بالدوتشي خلال افتتاحه مركز التأشيرات الإيطالي

كشف السفير الإيطالي كارلو بالدوتشي أن الكويت ستتسلم في النصف الثاني من أكتوبر ما بين 3 - 4 طائرات يوروفايتر.

وقال بالدوتشي، خلال افتتاحه مركز التأشيرات الايطالي، إن السفارة الإيطالية وVFS Global وقعتا عقداً جديداً ينظم جمع طلبات التأشيرة إلى إيطاليا من قبل الشركة.

وأضاف أنه «منذ بداية عام 2023، أصدرت إيطاليا أكثر من 25 ألف تأشيرة في الكويت، وهو رقم أعلى بكثير من 19,500 تأشيرة تم إصدارها في غضون عامين بين 2021 و2022»، متوقعا «أن يرتفع عدد التأشيرات بعد اعتماد نظام تأشيرة «الكاسكيد».

وذكر أن «هذا العام كان مميزا في عدد السياح الكويتين حيث زار ايطاليا أكثر من 80 ألف كويتي منذ بداية هذا العام وحتى يوم أمس من بينهم 25 ألفاً حصلوا على التأشيرة خلال فترة الصيف من القسم القنصلي بالسفارة وهذا أحد أوجه قوة علاقاتنا مع الكويت»، مشيرا إلى أن «أكثر من 250 طالبا كويتيا يدرسون في ايطاليا».

ولفت الى أن المدة اللازمة للحصول على التأشيرة للمواطنين لا تتجاوز الـ 48 ساعة، مبيناً انه لا يوجد اي تغيير في اسعار اصدار تأشيرة الكاسكيد فهي نظام لتسهيل الاجراءات على الكويتين وليس لرفع الاسعار.

وكشف أن وكيلة وزارة الخارجية الايطالية ماريا تريبودي ستزور الكويت الأسبوع المقبل في زيارة قصيرة لمدة يومين للمشاورات السياسية بين البلدين وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

back to top