الكويت يصطدم بالسالمية والعربي يواجه خيطان

• مباراتان في افتتاح الجولة الثالثة لمنافسات دوري زين الممتاز

نشر في 27-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 20:12

بعد توقف دام 27 يوما يعود دوري زين الممتاز إلى الدوران من جديد بمواجهتي العربي وخيطان على استاد جابر الدولي في السادسة وخمس دقائق مساء، والكويت والسالمية على استاد نادي الكويت عند التاسعة مساء، على أن تستكمل الجولة غدا بمواجهة واحدة تجمع كاظمة والجهراء، وتختتم الجولة بعد غد بمواجهتي الفحيحيل والقادسية، والنصر والشباب.

ونجح الكويت في تصدر جدول الترتيب بعد نهاية الجولة الثانية بالعلامة الكاملة ست نقاط، وفي الوصافة حل فريق خيطان بأربع نقاط، وبفارق الأهداف عن العربي والقادسية، وتمسك السالمية بالمركز الخامس بثلاث نقاط، ومن ثم الشباب بنقطتين، ولكل من كاظمة، والفحيحيل، والنصر نقطة واحدة، وفي المركز الأخير فريق الجهراء من دون نقاط.

واستغلت فرق الممتاز فترة التوقف في خوض مباريات ودية، إلى جانب تدريبات مكثفة للحفاظ على اللياقة البدنية والفنية للاعبين، بينما كان الكويت والعربي الاستثناء الوحيد، بخوضهما جولة أولى في كأس الاتحاد الآسيوي في مواجهة الكهرباء، والزوراء العراقيين في البصرة.

ويتطلع الكويت في مواجهة السالمية إلى مواصلة تقدمه نحو الحفاظ على اللقب، كما أن الفوز سيكون دافعا للأبيض قبل مواجهته مع الوحدات الأردني في الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي، والمقررة في 3 أكتوبر المقبل.

ويدخل الأبيض المباراة بصفوف تعاني من العديد من الغيابات بداعي الإصابة، وهم إبراهيم كميل، ومهدي برحمة، وعمرو عبدالفتاح، في حين استعاد الفريق خدمات اللاعبين الدوليين العائدين من صفوف المنتخب الأولمبي، لاسيما الحارس ضاري العتيبي، ومحسن الظفيري، والأخير مرشح للدخول في حسابات الجهاز الفني بقيادة الصربي بوريس بونياك.

ويملك الكويت العديد من الأوراق الرابحة، لاسيما هداف الفريق طه ياسين الخنيسي، وياسين عامري، وأحمد الظفيري، وعلي حسين، ورضا هاني، ومحمد مرهون وغيرهم من اللاعبين المؤثرين.

في المقابل، يعول مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية محمد المشعان على الغاني ايساكا، والسنغالي سيزار، والبرازيليين، ليما، وسيبا، وفواز عايض، وعبدالمحسن التركماني، وفواز عايض، في حين يغيب فهد المجد عن الفريق بداعي الإيقاف.

العربي وخيطان

وعلى استاد صباح السالم، يتطلع العربي مع مدربه الألماني توماس برداريتش إلى مواصلة عروضه القوية، التي كان آخرها أمام الزوراء العراقي في كأس الاتحاد، كما أن الفريق يسعى لتعويض تعادله الأخير في الدوري أمام الشباب، أضف الى ذلك أن الفوز قد يمنح الأخضر صدارة الترتيب حال تعثر الكويت.

ويملك العربي جاهزية كبيرة، من دون غيابات باستثناء حسين اشكناني، كما استعاد الفريق عناصر المنتخب الأولمبي بدر المطيري، وبندر السلامة، وسلمان العوضي، ويعول برداريتش على مهاجمه المغربي حمزة خابا، ومامادو ثيام، وحمد القلاف، وايوالا، وبوشار، وغيرهم من اللاعبين المهمين.

في المقابل، يدخل خيطان مع مدربه إبراهيم عبيد منتشيا بما حققه في الجولتين الماضيتين، والفوز على الفحيحيل بثلاثية، والتعادل مع القادسية، كما يملك خيطان العديد من الأوراق الرابحة، أمثال المهاجم البرازيلي رودريغو، ومواطنه ويلينغتون، والسنغالي ماليك، والعديد من اللاعبين المؤثرين.

back to top