إنتر لمواصلة بدايته المثالية ونابولي يبحث عن الحلول

نشر في 27-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 19:51
لاعبو إنتر ميلان خلال مباراة سابقة
لاعبو إنتر ميلان خلال مباراة سابقة

يمني إنتر النفس بمواصلة بدايته المثالية للموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حين يستضيف ساسوولو اليوم في المرحلة السادسة، فيما يبحث نابولي حامل اللقب عن الحلول بقيادة مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا الذي يجد نفسه تحت ضغط هائل.

ويقدم إنتر بداية رائعة للموسم لم يعكرها سوى الاكتفاء بالتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد الإسباني 1-1 في بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا، ما خوله التربع على صدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط عن جاره ميلان بعد فوزه بمبارياته الخمس الأولى، مسجلاً فيها 14 هدفاً فيما اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وضد فريق ألحق بيوفنتوس الهزيمة الأولى بالفوز عليه السبت 4-2، سيكون على إنتر التعامل بحذر مع ساسوولو من أجل البقاء وحيداً في الصدارة، والمحافظة أقله على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن جاره ميلان الذي عوض السبت سقوطه المذل أمام جاره «نيراتسوري» 1-5 في المرحلة قبل الماضية، من خلال الفوز على فيرونا بهدف البرتغالي رافايل لياو.

ويحل فريق المدرب ستيفانو بيولي اليوم ضيفاً على كالياري، ثم يستضيف لاتسيو السبت في مباراة صعبة جداً، قبل السفر إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهلها بالتعادل على أرضه مع نيوكاسل الإنكليزي 0-0.

غارسيا تحت الضغط

وعلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، سيكون رودي غارسيا تحت ضغط هائل في بحثه عن حلول تعيد الحياة إلى فريقه الجديد نابولي الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه بشكل سيئ كونه يتخلف بفارق سبع نقاط عن إنتر المتصدر بعد اكتفائه بالتعادل السلبي مع مضيفه بولونيا الأحد، في لقاء أهدر خلاله هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن ركلة جزاء في الدقيقة 73، بعدما سدد بجانب القائم.

وبدأ نابولي حملة الدفاع عن لقبه بشكل واعد بعد فوزه على فروزينوني 3-1 ثم ساسوولو 2-0، لكن معاناته بدأت بسقوطه على أرضه أمام لاتسيو 1-2 قبل التعادل مع جنوى 2-2 ثم بولونيا الأحد.

وبعدما أخرج الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 76، قرر غارسيا أيضاً استبدال أوسيمهن في آخر أربع دقائق في خطوة لم ترض بتاتاً النيجيري الذي أنهى الموسم الماضي هدافاً للدوري بـ26 هدفاً، وبدأ الحالي بشكل واعد بتسجيله 3 في ست مباريات حتى الآن.

ولن يكون غارسيا المدرب الوحيد تحت الضغط، إذ يعاني ماوريتسيو ساري من نفس الوضع نتيجة ترنح لاتسيو، وصيف بطل الموسم الماضي، في المركز الخامس عشر قبل مباراته اليوم مع ضيفه تورينو، وذلك نتيجة اكتفائه بفوز يتيم مقابل تعادل وثلاث هزائم.

back to top