«مئة ليلة وليلة» يرسم الخريطة السياحة لـ «كويت جديدة»

• شراكة فعالة بين «المهرجانات الكويتية» و«الوطني للثقافة» تنفيذاً لرؤية الدولة التنموية

نشر في 26-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 18:59
الزامل متوسطاً العبيد والملا
الزامل متوسطاً العبيد والملا

في خطوة تهدف الى تفعيل الشراكة بين الأجهزة المعنية في الحكومة، ممثلة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وجمعية المهرجانات الكويتية، التقى رئيس الجمعية طارق العبيد، الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس، مساعد الزامل، بحضور عضو مجلس إدارة الجمعية عادل الملا، حيث تم التباحث حول آليات التنسيق المرتقبة والتعاون المشترك من أجل تطوير تسويق البرامج والفعاليات الفنية والثقافية في البلاد وإدارة المشهد السياحي في الكويت والمشاركة في مهرجان الكويت للسياحة والترفيه تحت عنوان «الكويت... مئة ليلة وليلة».

وأوضح العبيد، في تصريح صحافي، أن الاجتماع ناقش أهمية إشراك قطاع الفنون التابع للمجلس الوطني في هذا الحراك السياحي وأهمية هذا القطاع في جذب السياحة والسياح الى الكويت.

وأشاد بالدعم الكبير من قبل المسؤول في المجلس الوطني لجمعية المهرجانات الكويتية واستعداداتها الكبرى بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة لإطلاق الحدث الكبير المتمثل في مهرجان الكويت للسياحة والترفيه في البلاد.

وأكد أن مهرجان الكويت للسياحة والترفيه سيكون خريطة طريق لكويت السياحة والثقافة والفن والأدب، تنفيدا لرؤية الدولة 2035 التي جاءت تحت عنوان كويت جديدة.

وفي هذا السياق، بدأت جمعية المهرجانات الكويتية بعرض المشروعات والخطط والمبادرات التي تهدف إلى تنمية القطاع السياحي والترفيهي على المعنيين لدعم كل المهرجانات الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية ذات البُعد الاستراتيجي لتنمية وتنويع مصادر الدخل كرافد مالي يعزّز من رفع معدلات النمو المالي للخزانة الكويتية، بما يتلاءم مع إطار تصحيح المسارات الاقتصادية للدولة.

من جهته، قال الزامل إن القطاع نظم العديد من الفعاليات والمشاركات الخليجية والعربية والدولية، التي كان من أبرزها مشاركة المجلس الوطني في احتفالات الكويت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بمرور 60 عاما على انضمام الكويت للأمم المتحدة، والتي حرص قطاع الفنون على إبراز الهوية الفنية والثقافية في هذا الحدث التاريخي المهم، الذي لاقى استحسان الحضور في هذا المحفل الدولي.

back to top