مذكرة تفاهم بين «العلوم والتكنولوجيا» والسفارة الأميركية و«سوليا»

نشر في 26-09-2023
آخر تحديث 26-09-2023 | 18:58
صورة جماعية للمشاركين في فعالية توقيع المذكرة
صورة جماعية للمشاركين في فعالية توقيع المذكرة

وقّعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع قسم الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة الأميركية بالكويت وبرنامج سوليا للاتصال العالمي في الحرم الجامعي.

وأشارت الكلية، في بيان صحافي، إلى «أن توقيع مذكرة التفاهم جاء بعد الاتفاق والعمل على أن تكون الكلية هي الشريك الأساسي في تطوير برنامج سوليا للاتصال العالمي وتوظيف المشاركين للبرنامج بين الجامعات الحكومية والخاصة داخل الكويت، بالتعاون مع قسم الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة الأميركية».

ولفتت الكلية إلى أن رئيسها، البروفيسور خالد البقاعين، استقبل وفداً من السفارة الأميركية، على رأسه المستشار الثقافي والإعلامي في السفارة، محمد فريد، لمراسم توقيع مذكرة التفاهم، وانضمت للتوقيع مديرة برنامج سوليا، درة عمارة، التي حضرت التوقيع من خلال المنصة الافتراضية.

طابع نشاطي

وأكد البقاعين أن الجامعة تستقبل وتشجع جميع البرامج التعليمية التي تضفي للطلبة تجربة دراسية مختلفة خارج الفصول عن طريق صبغتها بطابع نشاطي، خاصة أن هذا النوع من الأنشطة هو الذي يبرز للطالب مكامن قوته في التعبير عن الأفكار باللغة الإنكليزية والقدرة على إدارة حوار ونقاش كامل يحمل جميع الآراء وعكسها.

وأضاف أن الجامعة تفتح أبوابها للتعامل والتعاون في كل ما يخص العملية التعليمية التي تعزّز المهارات الأكاديمية والسمات الشخصية للطالب، إلى جانب تعزيز روح القيادة وبناء الفكر النقدي.

من جانبه، قال فريد إن «مذكرة التفاهم تتويجاً للتعاون المثمر بين السفارة وسوليا والكلية لتوفير فرص تبادل قيمة لطلاب الجامعات الكويتية، من خلال مبادرة ستيفنز التابعة لوزارة الخارجية».

من جهتها، قالت عمارة «من الرائع أن نشهد كيف قاموا بتمكين طلابهم من المشاركة في الحلقات العالمية، وتعزيز التفاعلات والحوارات العميقة مع أفراد شباب آخرين ربما لم تُتح لهم الفرصة للقائهم بطريقة أخرى، وعلى هذا المستوى الهادف».

back to top