تضامن كويتي مع البحرين جراء العدوان على قواتها بالسعودية

• رئيس الوزراء نقل تعازي الأمير وولي العهد إلى الملك حمد وأهالي الشهداء والمصابين

نشر في 26-09-2023 | 15:37
آخر تحديث 26-09-2023 | 20:22
رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد
رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد

أعلنت الكويت، اليوم، تضامنها الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة جراء العدوان الآثم الذي تعرّضت له قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي أسفر عن استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين من قبل بعض العناصر التابعة للحوثيين.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، اتصالا هاتفيا مع أخيه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، سمو الأمير سلمان بن حمد، عبّر خلاله سموه عن خالص تعازيه في استشهاد عدد من جنود المملكة البواسل ضمن قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للسعودية.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء تعازي ومواساة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الى ملك البحرين حمد بن عيسى والقيادة السياسية وأهالي الشهداء والمصابين، مؤكدا دعم الكويت الكامل للمملكة إزاء هذا الاعتداء الآثم، وسائلا العلي القدير أن يلهم ذوي الشهداء الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وفي السياق، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت للهجوم الغادر الذي تعرّضت له قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للسعودية، وقدمت الوزارة خالص التعازي وصادق المواساة لقيادة وشعب مملكة البحرين الشقيقة وذوي الشهداء الأبطال، داعية الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يتقبلهم مع الشهداء الأبرار، وأن يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

هجوم إرهابي غادر

من جهته، أجرى رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، اتصالا هاتفيا بوزير الداخلية البحريني الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله، لتعزيته في استشهاد عدد من جنود قوة الواجب البحرينية بالسعودية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي، إن الوزير الخالد قدّم واجب العزاء في استشهاد عدد من الجنود وإصابة آخرين في الهجوم الإرهابي الغادر على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض السعودية.

واستنكر الخالد هذا العدوان الآثم من قبل بعض العناصر التابعة للحوثيين، داعيا المولى عز وجلّ أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ورضوانه، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بسرعة الشفاء ويحفظ مملكة البحرين الشقيقة من كل سوء ومكروه.

كما بعث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد ببرقية تعزية إلى وزير شؤون الدفاع بمملكة البحرين، الفريق الركن عبدالله النعيمي، والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد، ضمّنهما خالص تعازيه وصادق مواساته باستشهاد عدد من منتسبي قوة دفاع البحرين خلال تأديتهم واجبهم الوطني المقدس في الدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان صحافي، إن الفهد ابتهل في برقيتيه إلى الباري جلّ وعلا أن يتغمّد الشهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر وحُسن العزاء، وأن يمنّ سبحانه بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

وبدوره أجرى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة

د. عبداللطيف الزياني أعرب خلاله عن أصدق تعازيه ومواساته لمملكة البحرين قيادة وشعبا باستشهاد الملازم أول مبارك ‏هاشل زايد الكبيسي والعريف يعقوب رحمت مولاي محمد من قوة دفاع البحرين يوم أمس، داعياً المولى العلي القدير أن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان.

وعبر سالم الصباح خلال الاتصال عن صادق دعواه وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

back to top