«الصحة» الليبية: ممتنون للأشقاء في الكويت

قيادة وحكومة وشعباً على دعمهم في تجاوز آثار الاعصار المدمر

نشر في 25-09-2023 | 22:03
آخر تحديث 26-09-2023 | 18:16
فرق إغاثة على شاطئ درنة (رويترز)
فرق إغاثة على شاطئ درنة (رويترز)

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني الليبية محيي الدين نويجي اليوم الاثنين إن الليبيين ممتنين للأشقاء في دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على دعمهم في تجاوز آثار الاعصار المدمر الذي ضرب مدينة درنة أخيراً.

وأضاف محيي الدين الذي يشغل أيضاً منصب عضو لجنة الأزمة التي استحدثت عقب الإعصار المدمر في لقاء عبر الهاتف مع «كونا»، «أن الجسر الجوي الذي أقامته دولة الكويت خفف عنّا آثار الكارثة وغطى حاجات أساسية في المناطق المتضررة».

وأوضح أن دولة الكويت كانت من أهم الداعمين عبر الجسر الجوي الذي تضمن إرسال ثماني طائرات إغاثية محملة بأطنان من المعدات والمواد الإغاثية والطبية ما ساهم في التخفيف من آثار الكارثة على المواطنين بالمناطق المتضررة.



وأكد أن ذلك «ليس بغريب على دولة الكويت التي كانت دائماً تهب إلى دعم ومساندة الدول والشعوب في الكوارث والأزمات ما جعلها تستحق عن جدارة صفة وشرف مركز العمل الإنساني».

وتسببت أمطار وفيضانات غير مسبوقة ناتجة عن إعصار ضرب المناطق الشرقية من ليبيا في العاشر من شهر سبتمبر الجاري بوقوع آلاف الضحايا وتدمير هائل في المباني والممتلكات أعلنت السلطات الليبية على أثره المناطق المتضررة مناطق منكوبة.

وبادرت دولة الكويت فور تنامي الخبر إلى إقامة جسر جوي لاغاثة المنكوبين في ليبيا تنفيذاً للتعليمات السامية الصادرة من القيادة السياسية لإغاثة المتضررين والمنكوبين جراء الكارثة التي ألمت بالبلاد.



back to top