«الغرفة» تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والأمن الغذائي مع الأرجنتين

• استقبلت وكيل شؤون المفاوضات الاقتصادية بوزارة الخارجية الأرجنتينية

نشر في 25-09-2023 | 13:34
آخر تحديث 25-09-2023 | 18:46
الزيد مستقبلاً راميرو أوردوكي وأليخاندرا زامبييري
الزيد مستقبلاً راميرو أوردوكي وأليخاندرا زامبييري

في إطار زيارة الوفد الأرجنتيني لمناقشة وتوقيع خارطة طريق العمل المشترك بين الكويت والأرجنتين بشأن الأمن الغذائي، استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم، في مكتب عماد الزيد – المدير العام المساعد للشؤون الفنية بالغرفة، راميرو أوردوكي – وكيل شؤون المفاوضات الاقتصادية بوزارة الخارجية الأرجنتينية، كما حضرت اللقاء كلاوديا أليخاندرا زامبييري – سفيرة الأرجنتين.

في بداية اللقاء، رحب الزيد بالضيف الكريم، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى سعي الغرفة الدائم لتعزيز وتوطيد وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأرجنتين، من خلال تنظيم اللقاءات الثنائية وإقامة المعارض، وكذلك تزويد الغرفة بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة، ليتم نشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي.

وأكد ضرورة التركيز على التعاون في مجال الأمن الغذائي، حيث تسعى الكويت إلى إيجاد مصادر جديدة يمكن الاستيراد منها، مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود في التواصل فيما بين القطاع الخاص في كلا البلدين لتطوير التبادل التجاري، وأضاف أن الغرفة على أتم الاستعداد لترتيب اللقاءات الثنائية لأي وفد اقتصادي أرجنتيني يزور الكويت.

من جانبه، أعرب أوردوكي عن شكره للغرفة على حسن الاستقبال، مؤكداً ضرورة العمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة، والاستفادة من تبادل الخبرات والتعرف على أهم الفرص الاستثمارية وتبادل الزيارات لأصحاب الأعمال من البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، معرباً عن أمله أن تسهم هذه الزيارات بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، من خلال إنشاء شراكات تجارية واستثمارية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر أن هناك قطاعات واعدة بالأرجنتين، وعلى رأسها قطاع المواد الغذائية والطاقة النظيفة والتكنولوجيا والسياحة والدواء، وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي لها دور مؤثر في الاقتصاد الأرجنتيني، مشيراً إلى أن الأرجنتين تولي اهتماماً خاصاً بتلك القطاعات، وأن هناك جهوداً جادة لاستقطاب المستثمرين الكويتيين.

وفي نهاية اللقاء، أعرب أوردوكي عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال.

back to top