«عبدالله السالم» استقبلت الدفعة الأولى من طلبتها

أعضاء المجلس التأسيسي للجامعة تفقّدوا القاعات والتجهيزات وسير العملية التعليمية

نشر في 25-09-2023 | 10:43
آخر تحديث 25-09-2023 | 18:39
جانب من استقبال الدفعة الأولى في جامعة عبدالله السالم
جانب من استقبال الدفعة الأولى في جامعة عبدالله السالم

في انطلاقة تاريخية بدخولها مرحلة التشغيل الفعلي، أعلنت جامعة عبدالله السالم استقبالها الدفعة الأولى من طلبتها المستجدين في مختلف البرامج الأكاديمية وعددهم 605 طلاب وطالبات في العام الجامعي الجديد 2023/ 2024 بالحرم الجامعي - الخالدية.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي لها، إلى أنها أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد، الذي يعدّ انطلاقة تاريخية للجامعة بدخولها مرحلة التشغيل الفعلي، وانتظام الطلبة في الدراسة، وذلك بعد أن استكملت الجوانب الأكاديمية، وتهيئة القاعات الدراسية، لضمان توفير البيئة التعليمية الملائمة لتهيئة الطلبة لتجربة جامعية فريدة.

وتابعت: «قام أعضاء المجلس التأسيسي للجامعة بجولة تفقدية للقاعات الدراسية للاطلاع على تجهيزات استقبال الطلبة، والاطمئنان على سلامة سير العملية التعليمية».

ودعت الجامعة الطلبة إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة الجامعية المعمول بها، والتقيد باللوائح الطلابية، التي ستعود بالنفع عليهم في مسيرتهم الدراسية، ليخوضوا مسيرة تعليمية ثريّة، وسط أجواء أكاديمية متميزة، متمنيةً استفادة جميع الطلبة من هذه التجربة الغنية، ومؤكدةً دعمها ورعايتها لأبنائها الطلبة.


جانب من استقبال الدفعة الأولى في جامعة عبدالله السالم جانب من استقبال الدفعة الأولى في جامعة عبدالله السالم
من جانبها، أعربت رئيسة المجلس التأسيسي للجامعة، د. موضي الحمود، عن سعادتها لانطلاق الجامعة الحكومية الثانية في الكويت، مشيرة إلى أنها تحمل اسما عزيزا على جميع الكويتيين.

وأشارت الحمود، في تصريح صحافي لبرنامج عالم الصباح في تلفزيون الكويت، إلى أن هذه الجامعة تكمل المنظومة التعليمية العليا في الكويت، وتتكامل مع ما تطرحه الزميلة الكبرى جامعة الكويت والجامعات الأخرى.

وأوضحت أن الجامعة تتميز بأنها من الجيل الرابع، والتي تجمع الدراسة الأكاديمية الرصينة والبرامج العلمية، إضافة إلى مراكز الأبحاث، مما يسلّح الطالب بمهارات علمية وبحثية وتساعد في العمل بسوق العمل لاحقا.

الحمود : الجامعة تكمل منظومة التعليم العليا في الكويت

ولفتت إلى أن العالم الآن متغير بشكل سريع، وبالتالي لا بدّ أن يسلّح الطالب بمهارات علمية وتكنولوجية بحثية مهنية، وهذا ما تهدف له الجامعة، حتى يتم تخريج كوادر تلبي احتياجات الكويت، ويكونوا بارزين في سوق العمل، سواء في سوق العمل المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

وأضاف: إننا نهدف في تكوين شخصية الخريج إلى أن يكون خريجا في العمل وليس موظفا فقط.الحمود

back to top