الأمن الجنائي يضبط عدداً من موظفي الكهرباء المتلاعبين بالبصمة

• يعملون في مواقع خارجية وعثر بحوزتهم على بصمات من السيلكون

نشر في 25-09-2023
آخر تحديث 24-09-2023 | 19:42
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء

ألقى رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي في وزارة الداخلية - الإدارة العامة للمباحث الجنائية القبض على عدد كبير من موظفي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الذين يعملون في مواقع خارجية تابعة للوزارة بتهمة التلاعب في بصمة الدوام.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال المباحث الذين توصلوا إلى معلومات سرية تفيد بأن عدداً من الموظفين في عدد من المواقع الخارجية يستخدمون «بصمات مصنعة من السيلكون» ويتم تبصيم الدخول والخروج للدوام دون حضورهم وبمساعدة موظف أمن وافد وموظف مواطن، بمقابل مادي.

وأوضح المصدر أن رجال المباحث عثروا على البصمات «السيلكونية» المستخدمة في تزوير الحضور والانصراف بحوزة موظف الأمن والموظف المواطن، وتم تحريزها وإحالتها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لمطابقتها مع بصمات الموظفين العاملين في تلك المواقع.

ولفت المصدر إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط عدد من الموظفين وتم حجزهم بأمر من النيابة العامة فيما لا يزال عدد آخر من الموظفين متوارين عن الأنظار، علاوة على موظفين مازالت عملية الكشف عن هويتهم جارية بالتنسيق مع رجال الأدلة الجنائية.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر وزارة الكهرباء إلى أن تفاصيل الكشف عن عملية تزوير البصمة بدأت ببلاغ من أحد الموظفين في أحد المواقع الخارجية، حيث تم إبلاغ وزارة الداخلية التي اتخذت جميع الإجراءات الخاصة بضبط المتلاعبين، لافتة إلى أن الوزارة لم تتخذ أي إجراء حالياً في تلك القضية نظراً لأنها في حوزة النيابة العامة.

back to top