«stc» تواصل رحلتها في مسرعة الأعمال «inspireU»

• باختيار 3 شركات ناشئة كويتية تماشياً مع الأهداف الرئيسية لمبادرة «وياك»

نشر في 24-09-2023
آخر تحديث 24-09-2023 | 19:19

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية – stc المرحلة الأولى من مبادرة «InspireU»، الحاضنة ومسرعة الأعمال المتطورة والمصممة خصوصاً لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت. حيث تندرج هذه المبادرة تحت مظلة «وياك» من stc التي تستهدف دعم الشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تماشياً مع برنامج المسؤولية المجتمعية واستراتيجية الشركة للاستدامة المؤسسية.


المشاركون مع لجنة التحكيم من «inspireU» المشاركون مع لجنة التحكيم من «inspireU»

وخلال المرحلة الأولى من مبادرة «InspireU»، تم اختيار 3 شركات ناشئة بناء على معايير الاختيار المحددة مسبقاً في إطار البرنامج لتكون ضمن الشركات الـ 20 المشاركة في الدفعة العاشرة لبرنامج inspireU.

بعد عملية الاختيار، ستخضع الشركات الناشئة لبرنامج تدريبي لمدة 6 أشهر من أجل تسريع وتطوير نموها وتحديد الأهداف الرئيسية التي ستدفع الى تنمية نماذج أعمالها.

الجاسم: stc من أكبر الداعمين للشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والناشئة

إضافة إلى ذلك، ستزور الشركات الناشئة موقع مبادرة InspireU في المملكة العربية السعودية حيث ستحضر دورات مكثفة والعديد من ورش العمل التي ستساعدها في الوصول إلى مسارات النمو المنشودة.

وتقدم «inspireU» للشركات الناشئة مساحة عمل متكاملة الخدمات في الكويت والسعودية بالإضافة إلى المساعدة في المعاملات الحكومية للمشاريع المميزة الفائزة.


لجنة التحكيم خلال مناقشتها عروض الشركات الناشئة لجنة التحكيم خلال مناقشتها عروض الشركات الناشئة

علاوة على ذلك، سوف يحصل روّاد الأعمال على الدعم الكامل من خلال الإرشادات العملية، والتدريبات الموجهة مع تمكين الفائزين من المشاركة أو زيارة المعارض الدولية ونسج علاقات وشبكات اجتماعية مع العديد من رواد الأعمال والمستثمرين.

وتوفر «inspireU» الدعم المالي لتمكين الشركات الناشئة في تحقيق أفكارها وأحلامها في بيئة عمل تنافسية.

وقالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في «stc»: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن الـ 3 مشاريع الفائزة في نسختنا الأولى من برنامج «inpireU» في الكويت التي سوف تنضم إلى باقي الشركات الفائزة والتي يصل عددها إلى 20 والمشاركة في الدفعة العاشرة لبرنامج inspireU».

وأضافت الجاسم أن هذه المبادرة تتماشى مع الأهداف الأساسية تحت مظلة «وياك» إذ تعتبر stc من أكبر الداعمين للشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، لا سيما أولئك الذين ينفذون استراتيجيات التحول الرقمي الخاصة بهم لتعزيز الابتكار وتبسيط عملياتهم المقدمة للعملاء مما ينصب في مصلحة المجتمع ككل.

وذكرت «أننا فخورون بإطلاق مبادرة «InspireU» لأول مرة في الكويت وانضمامنا إلى النسخة العاشرة من البرنامج الذي أطلقته مجموعة «stc» للاستفادة من خبرتها الإقليمية ومعرفتها الصناعية الواسعة في مجال الشركات الناشئة.

ولفتت إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً كثيفاً من الشركات الناشئة الكويتية «مع التزامنا المستمر بدعم رواد الأعمال الطموحين، والذين يعتبرون العمود الفقري للاقتصاد الكويتي».


سالم المطوع المسؤول المباشر عن البرنامج في stc مع المشاركين من رواد الأعمال سالم المطوع المسؤول المباشر عن البرنامج في stc مع المشاركين من رواد الأعمال

وتابعت «اننا نهدف إلى تحقيق أفضل النتائج في “InspireU” بحيث لا تستفيد هذه الشركات الناشئة المختارة من برنامج التدريب لمدة 6 أشهر فحسب، بل أيضاً من تبادل المعرفة مع بعضها البعض حيث تم اختيار جميع الشركات بناءً على إبداعها وخططها الرقمية التي تتماشى مع رؤية الكويت 2035 ونود أن نهنئ ونتمنى للمشاريع المرشحة حظاً سعيداً في برنامجها التدريبي ورحلتها نحو المستقبل».

واختتمت الجاسم: «في stc نحن نحرص على دعم المجتمع من خلال برنامجنا المتكامل للمسؤولية الاجتماعية، الذي يمكننا من إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمعات التي نخدمها، ونحن نؤمن بأهمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة وقدرتها على دفع وتنمية الاقتصاد المستدام تماشياً مع رؤية الكويت 2035 وركائزها الاستراتيجية.

واستطردت أنه بالمضي قدماً، سنواصل استكشاف وتقديم المبادارات التي يمكنها توجيه وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز نماذج أعمالها ودمج الممارسات المستدامة في عملياتها على المدى الطويل.

back to top