«الأولمبي» يتعادل مع تايلند ويخرج من الباب الضيق

• البحرين يخسر من كوريا الجنوبية ويصعد لوصافة المجموعة الخامسة

نشر في 24-09-2023 | 16:53
آخر تحديث 24-09-2023 | 19:35
جانب من المباراة
جانب من المباراة

ودع منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم دورة الألعاب الآسيوية، المقامة في مدينة هانغتشو، بتعادله بهدف لمثله مع نظيره التايلندي، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، والتي شهدت فوز المنتخب الكوري الجنوبي على البحرين بثلاثة أهداف دون رد.

وحل الأزرق رابعا برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف عن تايلند الذي صعد أفضل ثان، والبحرين الوصيف، في حين حصد المنتخب الكوري البطاقة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وبشباك نظيفة.

واعتمد الأزرق في مواجهته مع تايلند على توليفة ضمت الحارس عبدالعزيز البحر، وسلطان الفرج، وخالد الفضلي، ويوسف الحقان، وفيصل دشتي، وفهد الفضلي، وبدر المطيري، وعثمان الدوسري، وفهد حرب، وحمد الطويل، ومحسن فلاح.

وظهر اللاعبون في صفوف الأزرق بصورة باهتة في الشوط الأول من دون فرص تذكر، وتراجع كبير في المستوى البدني، وسط نشاط للمنتخب التايلندي الذي أحرز هدفا في وقت مبكر من عمر المباراة بالدقيقة التاسعة عن طريق سانماهونغ.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأزرق ابتعادهم عن مستواهم المطلوب، وهو ما زاد من إحكام المنتخب التايلندي على مجريات اللقاء وحمل دفاعات الأزرق والحارس عبدالعزيز البحر، ضغطا متواصلا.

وكاد المنتخب التايلندي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 74 لولا براعة الحارس عبدالعزيز البحر، بعدها تخلى الكويت عن حذره الدفاعي المبالغ فيه، مستفيدا من التبديلات التي أجراها مدرب الفريق بيكسي، لاسيما بعد نزول بندر السلامة، وفهد العازمي.

وأسفر ضغط منتخب الكويت عن هدف التعادل في الدقيقة 90، بعد أن نجح يوسف الحقان في متابعة كرة داخل منطقة الجزاء أودعها الشباك، ولم يمهل الوقت الأزرق لتسجيل هدف الفوز، ليودع البطولة بفارق الأهداف.

back to top