ولي العهد للرئيس الصيني: افتتاح «الآسياد» أبرز مكانتكم المرموقة

• سموه أشاد في برقية شكر لجينبينغ بما شهده الحفل من إبداع مبهر يجسد التكنولوجيا المتطورة
• «خالص الشكر على حفاوة الاستقبال ونأمل أن تحقق الدورة أهدافها ببث السلام بين دول المنطقة»
• سموه عاد إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة ومثمرة إلى الصين

نشر في 25-09-2023
آخر تحديث 24-09-2023 | 20:55
ولي العهد خلال مغادرته أمس مطار هانغتشو شياوشان الدولي
ولي العهد خلال مغادرته أمس مطار هانغتشو شياوشان الدولي

اختتم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد زيارة بناءة ومثمرة وناجحة لمدينة هانغتشو الصينية، وقع خلالها الجانبان 7 مذكرات تفاهم بشأن مشاريع حيوية واسعة النطاق، سيكون لها بالغ الأثر على مسيرة التنمية في البلاد.

وتأتي زيارة سموه بناء على دعوة من الرئيس الصيني شي جينبينغ لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية الـ19، فضلا عن إجراء محادثات قمة حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعد هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها سمو ولي العهد مع الرئيس شي منذ ديسمبر الماضي في الرياض.

وبعث سمو ولي العهد ببرقية شكر إلى رئيس الصين قال فيها: لقد سعدنا بتلبية دعوتكم لحضور افتتاح الدورة التاسعة عشرة للألعاب الأولمبية الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الصديقة، مضيفا: إنني أعرب لكم باسمي وأعضاء الوفد المرافق عن أصدق عبارات الشكر وأعمق مشاعر الامتنان لما أحطتمونا به في بلدكم الصديق من حفاوة استقبال وكرم ضيافة.

وتابع سموه: ان استضافة بلدكم الصديق لهذا الحدث الرياضي الأولمبي الآسيوي الضخم، ونجاح حفل الافتتاح الذي تميز بالإبداع عبر عروض فنية استعراضية مبهرة، وتقنيات تكنولوجية متطورة أثارت إعجاب الجميع، وحرصكم على توفير أحدث المنشآت والمرافق الرياضية المتكاملة والخدمات اللوجستية، وتهيئتكم لأفضل الظروف من أجل التنافس الرياضي الشريف بين المشاركين، جسّد جلياً المكانة المرموقة التي تتبوأها جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى المجتمع الدولي.

وأردف سموه: نأمل أن تحقق الدورة الأهداف والرؤى المنشودة في تطوير الرياضة الآسيوية، وتوثيق أواصر التعاون وبث السلام والمحبة بين دول المنطقة. أغتنم هذه الفرصة لأبعث لكم أصدق تمنياتي الشخصية بموفور الصحة والسعادة والتوفيق، راجيا لجمهورية الصين الشعبية وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

وقد عاد سمو ولي العهد، والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى أرض الوطن، ظهر أمس، قادماً من جمهورية الصين الشعبية، بعد تلبية سموه للدعوة الموجهة من الرئيس الصيني، وبعد لقاء سموه بالرئيس الصيني وحضوره حفل افتتاح الدورة الـ 19 للألعاب الأولمبية الآسيوية التي انعقدت في مدينة هانغتشو.

وكان سموه والوفد الرسمي المرافق غادر من مطار هانغتشو شياوشان الدولي في الصين.

وكان في وداع سموه وزير النقل والمواصلات في الصين، لي شو بنغ، ورئيس المجلس الاستشاري السياسي في مقاطعة جوجيانغ، الوزيرة هوانغ لي شي، ورئيس بعثة الشرف المرافق سفير الصين لدى الكويت تشانغ تشي وي، وسفير الكويت لدى الصين جاسم الناجم، والملحق العسكري الكويتي لدى الصين العميد الركن البحري نعمان الراشد، والقنصل العام لدى شنغهاي، مشعل الشمالي، والقنصل العام لدى هونغ كونغ وماكاو، ناصر الغانم، والقنصل العام لدى كوانزو، عبدالله التركي.

back to top