وزير التربية: ذوو الاحتياجات على رأس أولوياتنا

• المانع تفقد مدارس التربية الخاصة في حولي وأكد توفير منظومة تعليمية متميزة

نشر في 24-09-2023 | 15:28
آخر تحديث 24-09-2023 | 19:55
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع مستقبلاً حمد المري
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع مستقبلاً حمد المري

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، اليوم ، أن ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمانع على هامش جولة تفقدية أجراها المدارس التربية الخاصة الكائنة في منطقة حولي حيث تفقد مدرسة التأهيل الفكري ومدرسة النور ومدرسة الأمل والتقى أبناءه ذوي الاحتياجات الخاصة واستمع لآراء وملاحظات أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وأوضح المانع، أن الكويت تولي اهتماماً كبيراً بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم عنصراً مهماً للثروة البشرية وتسعى بخطى ثابتة إلى تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم وتغطية احتياجاتهم وضمان حقوقهم وتقديم كل أشكال الدعم لهم.

وشدد على أهمية توحيد كل الجهود نحو توفير منظومة تعليمية متميزة تراعي معايير الجودة في تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية والبيئة الصحية والنفسية وفق خطط مدروسة وبرامج خاصة لمساندة الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات في تحصيلهم العلمي.

وأشار إلى أهمية رعاية ودعم الموهوبين والمتفوقين منهم وتهيئتهم ودمجهم للمشاركة والانخراط كعناصر فاعلة ومنتجة داخل المجتمع تواكب حركة العصر ومتطلباته.

من جانب آخر، استقبل المانع، صباح اليوم ، ممثل إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم حمد المري، وتم خلال اللقاء مناقشة أهم القضايا التي تعنى بأصحاب الهمم، ومنها أهمية لغة الإشارة وانتشارها في العالم.

وبحث الطرفان مذكرة التعاون المشترك مع خدمة المجتمع في جامعة الكويت.

من جانب آخر، استقبل المانع في مكتبه بالديوان العام لوزارة التربية، صباح اليوم ، رئيس نقابة العاملين بالوزارة، عادل العازمي، وأعضاء النقابة للوقوف على أهم القضايا التي تتعلق بموظفي الوزارة والحرص على متابعتها ومعالجتها حسب القوانين والأطر التنظيمية المعمول بها.

back to top