السيسي يشيد بالتنمية في الصين: فرص عديدة للاستفادة المتبادلة

حريصون على تعزيز العمل الجماعي الدولي المشترك

نشر في 24-09-2023 | 14:31
آخر تحديث 24-09-2023 | 19:17
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه والوفد الصيني الزائر لمصر
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه والوفد الصيني الزائر لمصر

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد إن بلاده حريصة على الإسهام الإيجابي في التصدي للتحديات الحالية التي تواجه المجتمع الدولي وتعزيز العمل الجماعي الدولي المشترك بما يحافظ على السلم والاستقرار.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وفد صيني برئاسة عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي شي.

وأوضح المتحدث أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط حيث أعرب الوفد الصيني عن التقدير للدور المصري الفاعل في استعادة وترسيخ الاستقرار والتنمية في المنطقة سواء من خلال مكافحة الإرهاب أو عن طريق العمل على تحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات بالمنطقة.

وأضاف أن اللقاء شهد تثمين الجانبين لعلاقات الصداقة «التاريخية» التي تربط بين مصر والصين على جميع المستويات الرسمية والبرلمانية والشعبية وتأكيد الحرص المتبادل على مواصلة تطوير التعاون الثنائي في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.



وأوضح المتحدث أن السيسي أشاد بالتجربة التنموية الصينية المتميزة، مؤكداً توافر فرص عديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة للبلدين.

وفي السياق ذاته أعرب المسؤول الصيني عن رؤية بلاده الإيجابية لما شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة من تطور تنموي لافت يهدف إلى بناء قدرات الدولة ونهضتها.

وأشاد في هذا الصدد بجهود تطوير محور قناة السويس «التي تعكس الموقع الاستراتيجي الفريد لمصر بين الشرق والغرب» والتحسن المطرد في مناخ الاستثمار، مشيراً إلى اتساق الرؤية التنموية المصرية مع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

واستعرض الجانبان تعزيز التعاون في مجالات عدة من بينها التبادل التجاري وتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والطاقة وكذلك السياحة والعمل المناخي الدولي.



back to top