الأولمبي في مواجهة حاسمة مع تايلند

• فوز الأزرق اليوم يؤهله مباشرة لدور الـ 16

نشر في 24-09-2023
آخر تحديث 23-09-2023 | 20:25
جانب من تدريب لاعبي الأزرق الأولمبي
جانب من تدريب لاعبي الأزرق الأولمبي

يدخل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم في مواجهة حاسمة لا تقبل القسمة على اثنين في مواجهة نظيره التايلندي «الثانية والنصف بعد الظهر» على ملعب زهي جيانغ لحجز بطاقة التأهل لدور الستة عشر عن المجموعة الخامسة لدورة الألعاب الآسيوية 2023 المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، كما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها كوريا الجنوبية مع البحرين.

ويتواجد المنتخب الكوري الجنوبي في مقدمة الترتيب، كما أنه حجز بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الخامسة، في حين تبدو حظوظ منتخبات الكويت، وتايلند، والبحرين قائمة، سواء على مستوى حجز البطاقة الثانية، أو الدخول ضمن أفضل 4 ثوان عن المجموعات الست.

ويحتاج الكويت إلى الفوز من أجل التأهل للابتعاد عن حسابات أفضل ثوان حال التعادل، كما أن حظوظ الفريق تتلاشى تماما مع الخسارة لمصلحة المنتخبين التايلندي والبحريني، ونجح الأزرق الأولمبي في اقتناص نقطة ثمينة في مواجهة البحرين بالجولة الماضية، فيما كان سقوطه مدوياً في أولى الجولات أمام كوريا بالجولة الأولى بالخسارة بتسعة أهداف من دون رد.

ويحتل المنتخب البحريني المركز الثاني في المجموعة بعد التعادل في مواجهتي تايلند والكويت بالنتيجة ذاتها 1-1، في حين يحتل المنتخب التايلندي المركز الثالث بنقطة واحدة، وبفارق الأهداف عن الكويت.

وتشهد صفوف الأزرق بعد الغيابات المؤثرة سواء بداعي الإيقاف لسلمان العوضي صاحب هدف التعادل أمام البحرين، كما يغيب عبد العزيز ناجي، وطلال القيسي بداعي الإصابة.

ويدرك المنتخب الأولمبي والمدرب البرتغالي ايميليو بيكسي أن الفوز والتأهل للدور الثاني في البطولة سيغير الصورة الباهتة في الجولة الأولى، والتي تحسنت قليلا في الجولة الماضية أمام البحرين، عطفاً على المستوى التصاعدي للاعبين في البطولة.

ويعول بيكسي على عدد من الأوراق الرابحة، لاسيما بندر السلامة المرشح لخوض المباراة منذ بدايتها لتعويض النقص الهجومي الواضح في صفوف الفريق، إلى جانب يوسف الحقان المرشح أن يحل بديلا لعبدالعزيز ناجي، والذي تعرض لإصابة الرباط الصليبي في مواجهة البحرين الماضية، والعديد ومن الأسماء الجديدة المرشحة للظهور اليوم.

back to top