فيرستابن لاستعادة هيمنته عبر جائزة اليابان

نشر في 21-09-2023
آخر تحديث 21-09-2023 | 20:05
ماكس فيرستابن سائق ريد بول
ماكس فيرستابن سائق ريد بول

قال بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول ومتصدر ترتيب السائقين، الخميس، إنّه لم يشعر بـ «التأثر» عقب نهاية سلسلة انتصاراته القياسية في بطولة العالم للفورمولا واحد، في حين يأمل استعادة توازنه في سباق جائزة اليابان الكبرى هذا الأسبوع.

ولم ينجح فيرستابن في تعزيز سلسلة انتصاراته المتتالية التي تبلغ 10 خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى، حيث احتل المركز الخامس خلف الاسباني كارلوس ساينس سائق فيراري بطل السباق.

رغم ذلك، يبقى الهولندي الطائر، الذي فاز بـ 12 من أصل 15 سباقاً هذا الموسم، في موقف ممتاز للظفر بلقب السائقين للعام الثالث توالياً، مع أنّ الحسم لن يكون على حلبة سوزوكا.

ويظفر فيرستابن بصدارة مريحة حيث يبتعد بفارق 151 نقطة عن أقرب مطارديه، وهو زميله في ريد بول، المكسيكي سيرخيو بيريس، قبل 7 سباقات من نهاية الموسم.

ويدخل الهولندي وهو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالسباق الذي أحرزه الموسم المنصرم والذي اتسم آنذاك بالفوضى على خلفية الطقس الماطر، ما أدى إلى تقليص عدد لفات السباق.

وفيما لن يستطيع فيرستابن حسم لقب السائقين في سوزوكا، فإنّ فريقه يستطيع حسم لقب الصانعين. وكان فوز ساينس في سنغافورة أوقف سجل ريد بول المثالي هذا الموسم، غير أنّ فيرستابن رأى أنّها قد تكون الانتكاسة الوحيدة لفريقه.

هيمنة ريد بول

وأنهى ساينس سباق جائزة سنغافورة في المركز الأول متقدماً على سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس وسائق مرسيدس البريطاني الآخر لويس هاميلتون.

وكان زميل هاميلتون، ومواطنه جورج راسل، يقاتل من اجل تحقيق الفوز إلى انّه تعرّض لحادث في اللفة الأخيرة. والمرة الأخيرة التي لم يقف فيها فيرستابن أو بيريس على قمة المنصة كانت في سباق البرازيل في نوفمبر 2022.

ووصف الكثيرون السباق الأخير بعودة المنافسة إلى عالم الفورمولا واحد بعد هيمنة واضحة لريد بول هذا الموسم، غير أنّ فيرستابن لم يعر أي اهتمام إلى هذا الكلام.

back to top