وزير الدفاع: رفع كفاءة الجيش وجاهزيته للذود عن تراب الوطن

• تفقّد هيئة العمليات والخطط واجتمع مع قيادات هندسة المنشآت والخدمات الطبية

نشر في 21-09-2023 | 17:11
آخر تحديث 21-09-2023 | 20:17

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد اهتمامه ودعمه لمنتسبي الجيش الكويتي، وحرصه على تسخير جميع الإمكانات الكفيلة برفع مستوى كفاءتهم وجاهزيتهم واستعدادهم القتالي، وذلك بهدف تمكينهم من أداء دورهم المشرف وواجبهم الوطني البطولي في الذود عن تراب الوطن وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية، اليوم، إلى هيئة العمليات والخطط برئاسة الأركان، حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن المهندس الدكتور غازي الشمري وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش.

وأشاد الفهد بجهود هيئة العمليات والخطط وما تقدمه من دعم ومساندة وتوجيه لعموم وحدات الجيش، وما تملكه من خبرات وإمكانات في مجال قيادة وإدارة مختلف الأزمات، وما يتمتع به منتسبوها من قدرات ومهارات وإلمام تام في العمل على أحدث الأجهزة والمعدات والوسائل التكنولوجية، مما يسهم في حفظ أمن وسرية المعلومات العسكرية، وتأمين تمريرها بين مختلف القطاعات العسكرية.

واستمع الفهد خلال الزيارة إلى شرح قدمه مدير الخطط المشتركة بهيئة العمليات والخطط العميد الركن فواز الحربي، تم خلاله بيان طبيعة المهام والواجبات التي تقوم الهيئة بتنفيذها ومتابعتها من خلال قيامها بمسؤولية التخطيط والتوجيه والتنسيق، والتي تستهدف كل الأنشطة والعمليات في عموم وحدات الجيش الكويتي.

المنشآت العسكرية

من جانب آخر، اجتمع الفهد بمقر الوزارة، صباح اليوم، مع قيادات هندسة المنشآت العسكرية، وتم خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بآلية سير العمل بقطاع هندسة المنشآت العسكرية، واستعراض البرامج والخطط والمشاريع المعدة لمختلف القطاعات العاملة بوزارة الدفاع، إضافة إلى التعرف على نسبة ما تم إنجازه من هذه الأعمال والمشاريع.

وأعرب الفهد عن اهتمامه وحرصه على تذليل مختلف العقبات التي قد تعترض تنفيذ مثل هذه الخطط والبرامج، مشدداً على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بقيام جميع القطاعات العاملة بالوزارة بمهامها وواجباتها على أكمل وجه، مع الأخذ بعين الاعتبار والاهتمام جميع الملاحظات التي ترد من قبل الجهات الرقابية في البلاد حول مختلف الإجراءات والتعاملات التي يتم اتخاذها.

وأكد خلال الاجتماع أهمية دور هندسة المنشآت العسكرية في تنفيذ ومتابعة جميع المشاريع الحيوية، بالاضافة إلى تقديمها لكل أشكال الدعم والمساندة لمختلف القطاعات العسكرية والمدنية في وزارة الدفاع.

الخدمات الطبية

كما اجتمع وزير الدفاع مع قيادات هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع، حيث اطلع خلال الاجتماع على آخر المستجدات المتعلقة بسلسلة الاجراءات المتبعة ضمن خطط التطوير والتحديث الجاري تنفيذها بالهيئة.

وعبر الفهد عن فخره واعتزازه بجهود العاملين بهيئة الخدمات الطبية، وبعطائهم الزاخر بالوفاء والإخلاص لوطنهم، وذلك من خلال تقديمهم لخدمات الرعاية الصحية والطبية بمختلف اختصاصاتها لمنتسبي القوات المسلحة وللمدنيين العاملين بالوزارة، علاوةً على تعاونهم وعملهم وتنسيقهم الدائم مع الجهات الصحية في البلاد.

وفي ختام اجتماعاته، دعا الفهد قيادات هندسة المنشآت العسكرية وهيئة الخدمات الطبية إلى مواصلة البذل والعمل على تضافر الجهود في سبيل تحقيق الهدف الأسمى، وهو الارتقاء بمستوى وكفاءة خدمات الدعم والرعاية والاهتمام المقدمة لقطاعات وزارة الدفاع ومنتسبيها.

back to top