«الأولمبي» يتعادل إيجابياً مع البحرين

أبقى على حظوظه في التأهل لثمن نهائي «الألعاب الآسيوية»

نشر في 22-09-2023
آخر تحديث 21-09-2023 | 21:03
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

سجل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم حضوره أمس في دورة الألعاب الآسيوية بتعادل إيجابي بهدف لمثله أمام المنتخب البحريني في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب جينهوا بالصين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. التي شهدت أيضاً فوز المنتخب الكوري الجنوبي على تايلند برباعية نظيفة، ليحجز أولى بطاقة المجموعة الخامسة إلى دور الست عشر، بعيداً عن حسابات آخر مواجهاته مع البحرين والمقررة الأحد المقبل.

وحصد الأزرق الأولمبي أول نقطة في رصيده بالبطولة، وهو ما يؤهله لثمن نهائي البطولة في حال الفوز بالجولة الأخيرة على تايلند، وفي حال صبت بقية النتائج في مصلحته، في حين يحتاج المنتخب البحريني الذي رفع رصيده إلى نقطتين إلى تعادل أمام كوريا الجنوبية للتأهل بشكل مباشر، وكذلك يتأهل في حال الخسارة إذا صبت نتائج باقي الفرق في مصلحته.

وبحسب نظام البطولة يتأهل لدور الستة عشر «ثمن النهائي»، أول وثاني المجموعات الست، إلى جانب أفضل 4 «ثواني» من المجموعات الست، علماً بأن انسحاب سورية، حصر البطاقات الأربع المتبقية على 5 مجموعات فقط.

وقدم الأزرق الأولمبي مع مدربه البرتغالي ايميلو بيكسي أداء افضل من المباراة السابقة أمام كوريا، على مستوى تقارب الخطوط، والترابط بين الخطوط، وذلك على الرغم من التبديلات الإجبارية التي أجراها قبل مرور ربع ساعة، بعد إصابة عبدالعزيز ناجي، ليدخل بدلاً منه يوسف الحقان، ثم سلمان العوضي بديلاً لحمد الطويل.

وكاد لاعبو الأزرق ان يصطادوا أول أهداف اللقاء، إلا أن القائم البحريني تصدى لتسديدة حمد الطويل في الدقيقة «25»، وعلى الجانب الآخر لم تكن هناك هجمات مؤثرة على مرمى حارس الأزرق عبدالرحمن الفضلي في الشوط الأول.

وعلى عكس سير المباراة تقدم المنتخب البحريني بهدف التقدم في الدقيقة «52»، من تسديدة مباغتة من علي محمد، إلا أن لاعبي الكويت نجحوا في استعادة التوازن سريعاً، وعادوا بهدف التعادل عن طريق سلمان العوضي، الذي سدد «بالتخصص» في شباك البحرين من ركلة حرة مباشرة نفذها من خارج منقطة الجزاء.

back to top