«المواصلات»: الألياف الضوئية تدخل العدان والقصور والفنطاس

نشر في 21-09-2023 | 09:46
آخر تحديث 21-09-2023 | 20:08
وزارة المواصلات الكويتية
وزارة المواصلات الكويتية

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة المواصلات، د. أحمد الحسيني، أن الوزارة ستلغي الخدمات الهاتفية المقدمة على الشبكة النحاسية في المناطق (العدان – القصور – الفنطاس) واستبدالها بخدمات أكثر تطوراً تقدم عبر شبكة الألياف الضوئية.

وقال الحسيني، في تصريح صحافي، إن الوزارة ستعمل ابتداءً من 24 الجاري مدة شهرين على إلغاء الخدمات التي تقدمها عبر الشبكة التقليدية النحاسية وتحويلها إلى خدمات أكثر تطوراً عبر تقنية الألياف الضوئية، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي من ضمن جهود الوزارة لتطوير خدماتها الهاتفية.

وأشار إلى أن هذا الإجراء جاء نتيجة عدم مبادرة بعض قاطني تلك المناطق بطلب استبدال الشبكة الهاتفية القديمة بالشبكة الجديدة، الألياف الضوئية بتركيب جهاز الفايبر (ONT)، مبيناً أنه مازال هناك مشتركون مازالوا يتلقون الخدمات المقدمة على الشبكة النحاسية، والتي تقع ضمن المرحلة الثانية لمشروع الألياف الضوئية في المناطق المذكورة.

وبيّن الحسيني أن عملية الاستبدال خلال الفترة التي أعلنتها الوزارة ستكون مجاناً دون أن يتحمل المشترك تكاليف التركيب.

وأكد أنه بعد انتهاء الفترة المحددة لاستبدال الخدمات القديمة ستقوم الوزارة بقطع الخدمات الهاتفية المقدمة عبر النظام القديم (النحاسي)، وعليه لن يتمكن المشتركون من الاستفادة من الخدمات الجديدة التي تعد أحدث أنظمة الاتصالات بالعالم، لما توفره من خدمات إلكترونية متعددة وتقديم سرعات عالية.

ودعا الحسيني قاطني (العدان – القصور – الفنطاس) إلى ضرورة سرعة مراجعة مقسم المنطقة التابعة لعنوان سكنهم، وتقديم طلب تركيب جهاز الألياف الضوئية (ONT) والاستفادة من الفترة المجانية.

back to top