العميرة يسأل عن شركة ريدبول موبايل

نشر في 20-09-2023
آخر تحديث 20-09-2023 | 19:27
النائب خالد العميرة
النائب خالد العميرة

وجه النائب خالد العميرة سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، قال في مقدمته: «تم اعتماد مشروع مرسوم بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لمدة 4 سنوات، وجاء القانون رقم 37 لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات في مادته 7: يحدد مجلس الوزراء بقرار منه مكافآت أعضاء مجلس الإدارة المتفرغين وغير المتفرغين، كما أنه من المعروف لكي يمارس أي مشغل افتراضي عمله داخل الكويت لابد من الحصول على كل التراخيص اللازمة».

وأضاف العميرة: «على ضوء ذلك أطلب الإجابة عن الآتي: هل تم منح أي تراخيص لمشغل افتراضي (شركة ريدبول موبايل) داخل الكويت آخر ثلاثة أشهر؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخة من تلك التراخيص وما القيمة المالية المحددة؟ وهل قامت الشركة بالإعلان والتسويق قبل الحصول على كل تراخيصها؟ وهل هناك شكاوى وردت على شركة ريدبول موبايل لدى الهيئة العامة للاتصالات؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخة من تلك الشكاوى وما تم عليها من إجراءات حتى تاريخ هذا السؤال».

كما طلب تزويده بصورة ضوئية من السيرة الذاتية التفصيلية لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، موضحا بها مراكز العمل لهم بآخر خمس سنوات، وإن كانت لهم عضويات في مجالس إدارات أو يقومون بتقديم استشارات بعد صدور تعيينهم بالهيئة، وبصورة ضوئية من قرار مجلس الوزراء والخاص بإقرار المكافآت الخاصة بالتشكيل الأخير لمجلس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، وبكشف تفصيلي للحالة الوظيفية والمالية لكل عضو على حدة، مع بيان السند القانوني للرواتب الممنوحة لأعضاء مجلس الإدارة مرفقا به نسخة من موافقة جهاز المراقبين الماليين لصرف هذه الرواتب.

back to top