«بوبيان» يختتم برنامجه الصيفي «بدينا 7» تحت عنوان «أطلق مشروعك على الإنترنت»

نشر في 20-09-2023
آخر تحديث 20-09-2023 | 18:15
إحدى مجموعات الطلبة المشاركين وفي الاطار عادل الحماد
إحدى مجموعات الطلبة المشاركين وفي الاطار عادل الحماد

اختتم بنك بوبيان برنامجه الصيفي المميز «بدينا 7»، والمخصص لتدريب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من عمر 14 إلى 18 عاماً، بهدف تنمية مهارات هذه الشريحة، وتعزيز قدراتهم وإعدادهم للمشاركة في مجالات الحياة العملية.

ويعد برنامج بدينا نقطة تحول للمشاركين، حيث ركز على تدريبهم وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة لدخول عالم ريادة الأعمال، وتمكينهم من إطلاق أعمالهم التجارية عبر الإنترنت، من خلال استغلال أنظمة الذكاء الاصطناعي لتصميم مشروعهم الخاص إلى أن يصبح مشروعاً متكاملاً وجاهزاً للإطلاق الفعلي، كذلك تناول البرنامج مجموعة متنوعة من المواضيع كتطوير الذات وإدارة الأموال وزيارات ميدانية وتطبيقات عملية متعددة، التي تهدف إلى تقليل الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد: «برنامج بدينا يُقدم للعام السابع، ويعد توجهاً من البنك مخصصاً لأبنائنا الشباب من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، لبناء قدراتهم ورعاية مواهبهم ومنحهم الثقة لإخراج جيل رائد يتقن المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الصغيرة، وذلك طبقاً لمعايير استراتيجية التنمية المستدامة وتشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص».

وأوضح الحماد أن «البرنامج يعد تجربة عملية واقعية، حيث شارك خلال هذا البرنامج 112 طالباً وطالبة، وقدم خلاله بوبيان منهجاً تدريبياً وعملياً متكاملاً، تناول العديد من المواضيع التطويرية الهادفة إلى تعلم مبادئ علم التجارة الإلكترونية، إضافة إلى طرق التفكير الإبداعي وأساليب التعامل مع العملاء ومفهوم جودة خدمة العملاء وأساسيات حماية العملاء وغسيل الأموال».

وأشار إلى أن برنامج بدينا 7 جاء مواكباً لاستراتيجية بوبيان نحو الاهتمام ودعم ريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب الكويتي، لاسيما أن فكرته الأساسية تتماشى مع توجهات ومتطلبات العصر، لخلق جيل جديد واع ومدرك تماماً لأهمية التكنولوجيا وكيفية صياغتها لإخراج أفكار قابلة للتطبيق وقائمة على الإبداع والابتكار واستخدام الذكاء الاصطناعي للاستفادة في رسم خارطة مستقبلهم العملي.

وشدد على أن بنك بوبيان يسعى من خلال هذه الأنشطة إلى أن يكون البنك الأفضل في مجال المسؤولية الاجتماعية، وأن يكون قريباً على الدوام من عملائه ومن الشباب بوجه خاص، إيماناً منه بأنه مؤسسة تخدم المجتمع بكل شرائحه بشكل مستدام.

من ناحيته، قال مساعد المدير في إدارة التدريب والتطوير عبدالله مراد: «تم تصميم البرنامج لمساعدة الطلاب على تنفيذ أفكارهم الإبداعية لإنشاء مشاريع تجارية عبر الإنترنت، كذلك قام موظفو بنك بوبيان بتقديم المعرفة وإثراء محتوى البرنامج، متجاوزين توقعات الطلاب».

وأضاف مراد: «كما تضمن البرنامج جزءاً عملياً بقيام المشاركين بعمل زيارات وتطبيقات ميدانية في مختلف إدارات وفروع البنك، مما ساعدهم على الاطلاع عن قرب على أساسيات العمل المصرفي وخوض التجربة العملية وتعلم طرق التفكير الإبداعي، لتنعكس إيجاباً على صقل مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال طرح افكار جديدة واختبار قابليتها للتنفيذ».

وأوضح أن البرنامج تم تنفيذه تحت إشراف ادارة التدريب والتطوير في البنك، ومشاركة فريق احترافي من كوادر بنك بوبيان من مختلف الإدارات، للاستفادة من كفاءاتهم وقدراتهم التي اكتسبوها خلال مختلف البرامج التدريبية المتميزة، كون بنك بوبيان يعتبر من المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة في العمل على تطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه.

back to top