العيبان: نشجع الشباب على الحوار البناء والاستثمار

• خلال رعايته ملتقى «قوة الكلمة للمناظرات» الذي تنظمه جامعة الكويت

نشر في 19-09-2023 | 20:16
آخر تحديث 20-09-2023 | 19:08
العيبان وعدد من الحضور خلال ملتقى «قوة الكلمة للمناظرات»
العيبان وعدد من الحضور خلال ملتقى «قوة الكلمة للمناظرات»
أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان أهمية دعم البرامج التنموية الموجهة للشباب لتشجيعهم على الحوار البناء وقوة الكلمة لتنمية شخصياتهم والاستثمار في طاقاتهم لضمان جودة أدائهم عند الانتقال لميدان العمل.

وقال العيبان خلال تصريح صحافي عقب رعايته وحضوره ملتقى «قوة الكلمة للمناظرات» الذي تنظمه جامعة الكويت بالتعاون مع الفريق الوطني للمناظرات الذي أقيم بمركز المؤتمرات بجامعة الكويت بحضور مدير الجامعة بالانابة الدكتور فايز الظفيري، امس، إن «رعاية الدولة لمثل هذه الملتقيات تأتي لدعم مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجامعة لتنظيم مثل هذه البرامج، وتشجيع الشباب على المشاركة بها نظرا لإسهاماتها المهمة بتنمية العقول الشبابية وتوسيع إدراكها لتجعل منهم شبابا ناضجين قولا وعملا».

من جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، إن «الهيئة معنية بتعزيز المساحات أمام الشباب المبادرين لتعزيز قدراتهم على البحث والدراسة وإبداء الرأي وممارسة التفكير الناقد ما يعمل على صقل شخصياتهم القيادية».



ولفت السبيعي إلى أن عقد هذه الملتقيات في مجال المناظرات يؤكد اهتمام الدولة بالشباب والذي أثمر فوز الفريق الكويتي بالمركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية التي اختتمت قبل اسابيع في دولة قطر.

دعم الشباب

من جهته، قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. جاسم الحمدان ان الملتقى الشبابي يعكس حرص الجامعة على دعم فئة الشباب وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم العلمية والمعرفية.

وذكر الحمدان، أن ملتقى «قوة الكلمة» يتضمن برنامجا متكاملا ما بين ورش تدريبية ومعرفية وحلقة حوارية ومناظرة جماهيرية، ومعرضا للأندية المهنية والجامعات.

ومن جانبه، قال المنسق العام للملتقى فهد السبيعي، ان الملتقى يسعى لخلق بيئة داعمة للمناظرات تجمع الطلاب والاساتذة في الجامعات والكليات والمدارس، داعيا الطلبة والطالبات لحضور جلسات الملتقى والاستفادة من النقاشات والحوارات فيها.

back to top