برداريتش: نقاط الزوراء مفتاح التقدم في كأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 19-09-2023
آخر تحديث 19-09-2023 | 19:59
جانب من مباراة العربي والزوراء
جانب من مباراة العربي والزوراء

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الألماني توماس برداريتش أن الفوز على الزوراء مفتاح التقدم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان العربي حقق فوزاً ثميناً على الزوراء العراقي في عقر داره بهدفين مقابل هدف في أول لقاءاته بالمجموعة الثالثة.

وسجل للأخضر مامادو ثيام (43) وحمزة خابا (70)، في حين أحرز علي محسن (52) هدف الزوراء، وضمن المجموعة ذاتها حقق الرفاع البحريني الفوز على النجمة اللبناني بهدفين من دون رد، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن العربي، في حين بقي رصيد الزوراء والنجمة خالياً من النقاط.

وقال برداريتش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إن اللاعبين أدوا ما عليهم في المباراة، لافتا إلى أن نقاط الفوز غاية في الأهمية في مستهل مشوار الفريق بالبطولة.

وأضاف أن الفريق العراقي لم يكن منافسا سهلا وظل في محاولاته حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، مشيدا بقدرة لاعبي العربي في الحفاظ على تركيزهم بعد الهدف الذي سجله الفريق العراقي.

وأكد أن التركيز سينصب خلال الفترة المقبلة على مباراة خيطان في الدوري الممتاز، ثم العودة مرة أخرى للاستعداد لمواجهة النجمة اللبناني في الثاني من الشهر المقبل.

من جانبه، أعلن رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور عن مكافأة 1000 دولار لكل لاعب بعد الفوز على الزوراء، كما شهدت غرفة تبديل الملابس احتفالا من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بمناسبة الفوز، وحصل لاعب الفريق حمد القلاف على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

الفرصة قائمة

من جانبه، أكد مدرب الزوراء حسام البدري أن العربي صعب من مهمة فريقه في المباراة بتسجيله هدفا في الشوط الأول، مشيرا إلى أن العامل البدني والفني لم يكن في مصلحة فريقه عطفا على جاهزية العربي منذ فترة للبطولة، في حين لا يزال الزوراء يتجهز للموسم الجديد.

وشدد على أن الفرصة لا تزال قائمة للمنافسة على بطاقة التأهل الأول شرط تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.

يذكر أن الفائز بصدارة المجموعات الثلاث لفرق غرب آسيا يصعد مباشرة لقبل نهائي فرق غرب، إلى جانب أفضل فريق من المجموعات الثلاث في المركز الثاني.

back to top