الرميحي: ثقة كبيرة بالكويت لاستضافة نسخة مميزة لـ «خليجي 26»

• تفقّد استاد جابر الدولي والصليبيخات

نشر في 20-09-2023
آخر تحديث 19-09-2023 | 19:57
الرميحي واعضاء الاتحاد خلال الجولة داخل استاد جابر الدولي
الرميحي واعضاء الاتحاد خلال الجولة داخل استاد جابر الدولي

أبدى الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي جاسم الرميحي ثقة كبيرة بقدرات الكويت لاستضافة نسخة مميزة من بطولات كأس الخليج، مشيرا إلى أن تنظيم الكويت وقدرتها على استضافة نسخة «خليجي 23» في وقت قياسي أكبر دليل على أن الأمور ستكون في أفضل حال.

وكان الرميحي، إلى جانب وفد من الاتحاد الخليجي، حطوا الرحال في الكويت أمس الأول، للاطلاع على الجاهزية لاستضافة منافسات بطولة خليجي 26، المقررة في ديسمبر من العام المقبل.

وقال الرميحي، في تصريح على هامش الزيارة، إن الوفد زار أمس الأول استاد جابر الدولي، على أن تمتد الزيارة لملاعب نادي النصر، وملاعب التدريب، إلى جانب تفقد الأمور اللوجستية من فنادق وما شابه ذلك.

وأضاف أن الزيارة هي الأولى للكويت فيما يخص ملف «خليجي 26»، معربا عن تفاؤله بقدرة الكويت على توفير أجواء مثالية، كعادتها في استضافات بطولات الخليج.

وأشار إلى أن الملاحظات المدونة من قبل الوفد الخليجي على استاد جابر لا تتعدى المتطلبات الخاصة بالصيانة العادية، وامور الاضاءة، مبينا أن الأمور في غالبتها ايجابية وبصورة كبيرة.

وشدد على أن معايير الاتحاد الخليجي، فيما يخص استضافات بطولات الخليج، تتركز على قدرات كل بلد في توفير الأجواء المميزة، إلى جانب ضمان الحضور الجماهيري، وهو ما كان مميزا بالكويت في النسخ التي استضافتها، وايضا في البصرة بالنسخة الماضية، مؤكدا أن بطولات الخليج تحظى بخصوصية كبيرة لدول الخليج والكويت بصورة خاصة، على اعتبار أنها صاحبة الرقم القياسي في حصد اللقب.

وكان الرميحي والوفد المرافق له قد زاروا امس استاد الصليبيخات، وسط ملاحظات ايجابية، وعلمت الجريدة ان استاد الصليبيات مرشح لاستضافة منافسات المجموعة الثانية لمباريات خليجي 26.

من جانبه، ذكر رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين أن الوقت كاف لتجهيز كل الأمور المتعلقة باستضافة «خليجي 26»، معربا عن ثقته بالاتحاد الكويتي وهيئة والرياضة ووزارات الدولة المختلفة فيما يخص إنجاز ملف استضافة «خليجي 26» بالصورة المطلوبة، وأضاف أن ما اثير عن عدم جاهزية الملاعب خلال الفترة الماضية لا يتعدى عدم استلام ناديين للملاعب الخاصة بهم، نظرا لوجود بعض الملاحظات.

وأشار الشاهين إلى أن فترة التوقف الحالية ستكون كافية لتجهيز الملاعب بصورة جيدة، مؤكدا أن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز، والتي ستنطلق اعتبارا من 27 الجاري، ستكون مختلفة في أمور كثيرة من حيث جودة النقل والملاعب وما الى ذلك.

back to top