«الإعلام» توقع عقد تصميم جناح الكويت في «إكسبو أوساكا 2025»

نشر في 19-09-2023 | 19:50
آخر تحديث 19-09-2023 | 20:10
صورة جماعية لحضور حفل عقد تصميم وإنشاء جناح دولة الكويت في «إكسبو أوساكا 2025»
صورة جماعية لحضور حفل عقد تصميم وإنشاء جناح دولة الكويت في «إكسبو أوساكا 2025»

أعلن المفوض العام لدولة الكويت في «إكسبو أوساكا 2025» باليابان وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية سالم الوطيان عن توقيع عقد تصميم جناح الكويت مع شركة «نوزلي» السويسرية المختصة في مثل هذه المشاركات.

وأضاف الوطيان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عقب التوقيع إن مشاركة الكويت تحمل عنوان «بناء مجتمع المستقبل من أجل حياتنا» والذي تسعى من خلاله إلى عكس الصورة المشرقة للبلاد.

وأوضح أن المشاركة تعكس أيضاً اهتمام الدولة وتوجهها ببناء الكويتي وصنع مستقبل أفضل إضافة إلى تنمية الرأس مال البشري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المعرض المرتقب يُعد ملتقى ثقافياً متعدد الأفكار والانشطة والابداعات ويعرض تقاليد وثقافات عالمية متنوعة، لافتاً إلى أن المشاركة فرصة جيدة للترويج والتسويق للمشاريع الاقتصادية والاستثمارية والإرث التاريخي لجميع الدول المشاركة «وهو ما سنحرص عليه في الجناح الكويتي».



وأفاد بأن مشاركة الكويت في «إكسبو أوساكا 2025» تأتي استكمالاً لمسيرة زاخرة بالعطاء والابداع من الشباب الكويتي في مختلف المجالات، مبيناً «أن دولة الكويت تركت بصمات راسخة في أذهان شعوب العالم من خلال مشاركتها الثرية في نفس الحدث وذات المدينة قبل حوالي 55 عاماً».

وذكر أن الكويت تُعد من الدول القليلة التي حظيت بالمشاركة في معرض «إكسبو أوساكا 1970» وكانت من ضمن أربع مشاركات عربية فقط ما يؤكد تميز وتنوع المشاركة الكويتية التي ترتكز دائماً على إبراز التراث وتقاليد المجتمع الكويتي.

وأكد الوطيان حرص دولة الكويت على التواجد في المحفل المرتقب لما له من أهمية كبيرة في ترسيخ البصمات الكويتية في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد وإظهار دولة الكويت بالصورة التي تليق بها ووفق خططها الاستراتيجية المميزة والتي كان آخرها رؤية «كويت جديدة 2035».

وحضر توقيع العقد سفير دولة الكويت لدى اليابان سامي الزمانان والرئيس الفني لجناح الكويت في «إكسبو أوساكا 2025» محمد بوشهري.



back to top