مؤتمر الأمن السيبراني ينطلق 15 أكتوبر

نشر في 19-09-2023
آخر تحديث 19-09-2023 | 19:08
كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت
كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت

أعلنت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت انعقاد مؤتمر التعليم والبحث العلمي الخامس في مجال الأمن السيبراني بمركز المؤتمرات في مدينة صباح السالم الجامعية من 15 إلى 16 أكتوبر المقبل.

وأشارت الكلية، في بيان صحافي، إلى أن تنظيم المؤتمر يتمّ كمشروع مشترك بين السفارة البريطانية في الكويت، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC)، وجامعة الكويت، وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) والحكومة البريطانية.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، اللواء المتقاعد م. محمد بوعركي، أن المركز حريص على دعم هذه الفعاليات في سبيل النهوض بمستوى الوعي بالأمن السيبراني في الكويت لتجنّب المخاطر السيبرانية وتقليل آثارها.

من جانبها، قالت السفيرة البريطانية في الكويت، بليندا لويس، إن مجالات الأمن والتكنولوجيا تعتبر ركناً أساسياً في العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والكويت، معربة عن سعادتها بـ «نمو وتعزيز شراكتنا في مجال الأمن السيبراني بقوة».

من جانبه، قال ممثل جامعة الكويت لمؤتمر الأمن السيبراني، د. أمير محمد، إن «المؤتمر هذا العام سيتطرّق لمواضيع تتعلق بالثقة الرقمية ودور الذكاء الاصطناعي في الهجمات الإلكترونية، والتشجيع على زيادة التوعية بالأمن السيبراني وخصوصية البيانات».

بدوره، قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، البروفيسور خالد البقاعين: «إن ما يميز المؤتمر هو مواكبته للتطور الذي يشهده العالم من خلال تنوع المواضيع المطروحة، الأمر الذي يجعله أداة قياس حقيقية لاهتمام القطاعين الحكومي والخاص في مجال الأمن السيبراني».

back to top