تايلند تعزز سياحتها بالهنود

نشر في 18-09-2023
آخر تحديث 18-09-2023 | 19:59
رئيس الوزراء التايلندي سريتا تافيسين
رئيس الوزراء التايلندي سريتا تافيسين

يضع رئيس الوزراء التايلندي، سريتا تافيسين، نصب عينيه المصطافين القادمين من الهند، من أجل تعزيز السياحة، إذ تعتزم تلك الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، إلغاء تأشيرات السفر للمسافرين القادمين من الصين وكازاخستان في موسم العطلات المزدحم.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن سريتا تصريحاً نشرته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم، قال فيه إنه سيقوم بزيارة إلى الهند هذا العام مع اعتزامه لقاء نظيره ناريندرا مودي، وبحث تعزيز عدد رحلات الطيران بين البلدين، بما في ذلك تقديم شركة الخطوط الجوية التايلندية «تاي إيروايز إنترناشيونال» المزيد من الخدمات.

وذكر سريتا، في مقابلة خلال منتدى إعلامي، اليوم، أنه «لا يوجد الكثير من الرحلات القادمة من الهند بعد بسبب السياسات الداخلية. آمل أن أقوم بزيارة قبل نهاية العام للتفاوض بشأن المسألة».

ولفت إلى أن تايلند قد تدرس تدابير أخرى لتعزيز عدد السياح الهنود، مثل تقديم إعفاءات ضريبية على المجوهرات المستوردة لاحتفالات الزفاف الهندية المقامة في تايلند، وهي وجهة شعبية لمثل هذه المراسم.

وقال إنه بما أن السياح الهنود يستطيعون بسهولة الحصول على تأشيرات سفر تايلندية، فقد لا يكون إلغاء التأشيرة أمراً ضرورياً.

back to top