«البلدي» يعتمد مشروع ضوابط تسمية المدن والشوارع

• استخدم المادة 25 لاعتراض وزير البلدية على رفض «دركال» مدينتَي نواف الأحمد وجنوب المطلاع
• وافق على مركز صحي ثانٍ في «عبدالله مبارك» واقتراح القضاء على الكلاب الضالة

نشر في 19-09-2023
آخر تحديث 18-09-2023 | 20:23
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

اعتمد المجلس البلدي القرار الوزاري بشأن مشروع الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والشوارع والميادين.

ورفض «البلدي»، في أولى جلساته الرئيسية بدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر، بعد عودته من الإجازة الصيفية، أمس، برئاسة عبدالله المحري، طلب تمديد صلاحية قرار المجلس الخاص بموقع نادي رجال الإطفاء في منطقة المسايل 6 سنوات.

واستخدم المجلس المادة 25 على قرار وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة بشأن اعتراضه على رفض طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص دراكيل في مدينتي نواف الأحمد وجنوب المطلاع الإسكانية، في وقت وافق على اقتراح تخصيص مساحات محددة وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح في الكويت، والاقتراح المقدم من 7 أعضاء بشأن مكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة داخل المناطق السكنية.

وفي تفاصيل الخبر:

في أول جلسة بدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث عشر، وافق المجلس البلدي على مشروع الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والشوارع والميادين.

واستخدم المجلس، في جلسته أمس برئاسة عبدالله المحري، المادة 25 لقرار وزير البلدية بشأن الاعتراض على عدم الموافقة على طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع الدركال الخاص بمدينتَي جنوب المطلاع ونواف الأحمد السكنية.

واعتمد المجلس الاقتراح المقدّم من العضوة م. علياء الفارسي بشأن نظافة مدينة الكويت، مع إدراج عدد من الاشتراطات، وهي ضم عمال النظافة الى هيكل بلدية الكويت، حيث يتم توظيفها تحت إشراف مدير النظافة وإشغالات الطرق بالهيكل التنظيمي الخاص ببلدية الكويت، وذلك لمدينة الكويت، حيث يتم تحديد المنطقة من خلال المدير العام للبلدية، وعدم التجديد لعقود النظافة الخاصة بمدينة الكويت بمحافظة العاصمة بعد انتهائها، وتمييز زي عمال النظافة التابعين لبلدية الكويت والمسؤولين عن نظافة مدينة الكويت بمحافظة العاصمة عن العقود الخاصة الأخرى باللباس باللون الأزرق الفاتح مع شعار البلدية، وتوفير جميع الآليات والأدوات الحديثة الخاصة لعمليات الفرز والتنظيف، إضافة الى تأهيل عمال النظافة بأساليب النظافة الحديثة وإدارة النفايات البلدية الصلبة.

مركز صحي

وأقر البلدي الاقتراح المقدّم من نائب رئيس المجلس، خالد المطيري، بشأن تخصيص وإنشاء مركز صحي ثانٍ متكامل في منطقة عبدالله المبارك، واقتراح م. علياء الفارسي باستبدال الأكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية بأكياس صديقة، والاقتراح المقدم من عدد من الأعضاء بشأن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة داخل المناطق السكنية، وتخصيص أرض لهيئة الزراعة لإيوائها، إضافة إلى الموافقة على الاقتراح المقدّم من العضوة منيرة الأمير بشأن تفعيل معايير قياس الأداء في منظومة العمل ببلدية الكويت.

ممشى القادسية

ووافق المجلس على الاقتراح المقدم من رئيسه عبدالله المحري بشأن إنشاء ممشى لأهالي منطقة القادسية شريطة، إضافة تعديل ألّا تقل المسافة بين الممشى والمنازل عن 20 متر، وعلى الاقتراح المقدّم من 4 أعضاء بشأن تصميم الهوية البصرية للمجلس البلدي، واقتراح العضوات بشأن تخصيص مساحات وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح، واقتراح م. منيرة الأمير بشأن تفعيل معايير قياس الأداء في منظومة العمل ببلدية الكويت.

واعتمد طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص توسعة لموقع خزان تجميع مياه الأمطار تحت سطح الأرض ضمن القطعة 8 في منطقة الأندلس ومسارين ربط لتصريف مياه الأمطار وطلبها أيضا المتعلق بتعديل حرم الطريق بين طرق الدائري الثاني وشارع القاهرة.

وأبقى المجلس على السؤال المقدّم من عضو المجلس فهيد المويزري بشأن إزالة سوق الخيام بمنطقة الري، وأحال إلى لجنة الجهراء في البلدي السؤال المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن الطريق من جسر سليل الجهراء الذي يربط الدائري السادس بالمطلاع، كما أقر المجلس إحالة الاقتراح المقدّم من الأعضاء عبداللطيف الدعي، وشريفة الشلفان، ومنيرة الأمير، وفهد العبدالجادر، بشأن تصميم الهوية البصرية للمجلس البلدي إلى مكتب المجلس البلدي.

back to top