إنريكي: باريس سان جرمان «مهووس» بلقب دوري أبطال أوروبا

نشر في 18-09-2023 | 18:24
آخر تحديث 18-09-2023 | 19:30
لويس إنريكي
لويس إنريكي

رأى المدرب الإسباني لباريس سان جرمان الفرنسي لويس إنريكي قبيل المباراة الأولى لفريقه في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، «أن يكون النادي مهووساً» بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا «ليس علامة جيدة على الإطلاق».

وقال في مؤتمر صحافي الإثنين «عندما يكون فريق أو نادٍ مهووساً بشيء ما، فهذا ليس علامة جيدة أبداً، يجب أن يكون لديك آمال وطموح ولكن ألا يتحول إلى هاجس، هذا لا ينجح أبداً، في أي مجال من مجالات الحياة».

ووضع النادي الباريسي منذ تبوأ القطري ناصر الخليفي رئاسة النادي، هدفاً واضحاً هو الفوز بلقب المسابقة القارية المرموقة وأنفق أموالاً طائلة في هذا المجال، إلا أنّ تكرار الخيبات على مدار الأعوام السابقة دفعه إلى التكتم عن أهدافه لهذا الموسم.

وأضاف انريكي الفائز بلقب دوري الأبطال مع برشلونة الأسباني عام 2015 «علينا أن نرى كيف ستبدأ المسابقة، نحن مقتنعون ومتحمسون كنادٍ، ونأمل في الفوز بجميع المسابقات الممكنة».

ويدخل باريس سان جرمان للمواجهة المرتقبة أمام دورتموند في ظروف غير مثالية، إثر خسارته الجمعة على ملعبه بارك دي برانس أمام نيس بنتيجة 2-3، إلا أنّ أنريكي حافظ على هدوئه «لم نبدأ الموسم بشكل جيد للغاية، ولكن في كل مرة عندما أبدأ مهامي، يكون الأمر دائماً على هذا النحو، هناك الكثير من المعلومات والأفكار والمفاهيم التي يجب على اللاعبين استيعابها».



وأردف «أرى أنها عملية تتطلب وقتاً، حتى لو كان من الصعب طلب الوقت لأنني أعرف كيف تسير الأمور، إذا كانت النتائج سيئة فسوف أطرد من العمل».

وأعرب مدرب إسبانيا السابق عن سعادته لناحية تقبل اللاعبين لتعليماته مضيفاً «هناك مجال للتحسين ولكن هناك أشياء كثيرة يقوم بها الفريق بشكل جيد للغاية، باريس سان جرمان لا يستسلم أبداً، التدريبات شديدة للغاية، حيث يركض اللاعبون بالكرة أو بدونها».

وشرح «سلوك اللاعبين يستحق 10 من 10».

من جهته، أشاد المدافع ماركينيوس، الذي كان حاضراً في المؤتمر الصحافي، بـ«المدرب الذي أظهر منذ وصوله أن لديه طموحاً كبيراً للغاية، لضمان تقدم جميع اللاعبين».

وأوضح «لديه الكثير من الأفكار والمفاهيم، ويمنحنا الكثير من الخيارات والتكتيكات في كل مباراة، كما أنه يمنح اللاعبين الكثير من الحرية للتعبير عن أنفسهم»، قبل أن يختتم حديثه قائلاً «أحب العمل مع مدرب مثله».



back to top