وفاة أشرف مصيلحي بعد صراع مع المرض

نشر في 18-09-2023
آخر تحديث 18-09-2023 | 18:25
الفنان أشرف مصيلحي
الفنان أشرف مصيلحي

بعد صراع طويل مع المرض استمر لأكثر من عام، توفي الفنان أشرف مصيلحي عن 49 عاماً عقب رحلة علاج طويلة.

وعانى مصيلحي في سنواته الثلاث الأخيرة تداعيات الإصابة بسرطان المخ، وهو ما تسبب بدخوله في رحلة علاج طويلة استمرت شهوراً قضى خلالها أسابيع داخل غرفة العناية الفائقة، وخضع أثناءها لعلاج طبي مكثف، أملاً في الشفاء، وهو الأمر الذي جعله يبتعد عن الوسط الفني بشكل شبه كامل، فيما رافقته زوجته المخرجة منال الصيفي خلال رحلة مرضه.

وقد واجه مشكلات عدة خلال رحلة العلاج، بسبب تقدم حالته المرضية، الأمر الذي استلزم تنقله بين الحين والآخر للمستشفى، فيما تابعه بالمنزل فريق عمل طبي متكامل، مع بقائه على الأجهزة الطبية داخل غرفته لفترة طويلة.

وغاب أشرف عن الأعمال الفنية منذ بداية رحلة مرضه، كما توقف عن العمل كمدير لإحدى دور السينما الكبرى بالقاهرة أيضاً، فيما عانى مشاكل بالإدراك ومعرفة من حوله بالشهور الأخيرة، حتى مع التحسن الطفيف الذي كان يطرأ بالمسكنات بين الحين والآخر، بعدما أخبر الأطباء عائلته بأنهم سيعملون على الحد من شراسة انتشار السرطان.

في مسيرته الفنية، التي استمرت نحو عشرين عاماً، شارك مصيلحي، الذي تخرج في معهد السينما، بعدة أعمال سينمائية، منها: أسرار البنات، أول مرة تحب يا قلبي، الحياة منتهى اللذة، بونو بونو، سحر العيون، وخالتي فرنسا. فيما قدَّم مجموعة من الأعمال الدرامية، منها: ابن موت، عيون القلب، الهاربة 2، سمارة، وقضية رأي عام، والذي كان أشهر أدواره الفنية.

وحرص عدد من نجوم الفن على رثاء الفنان الراحل بتغريدات عدة، من خلال حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم محمد هنيدي، ويسرا، بجانب نقابة الممثلين، التي أصدرت بيان نعي للفنان الراحل، فيما عمل نقيب الممثلين أشرف زكي على سرعة إنهاء إجراءات الجنازة والدفن.

back to top