روما يفترس إمبولي بسباعية نظيفة

نشر في 19-09-2023
آخر تحديث 18-09-2023 | 18:22
فرحة لاعبي روما بالهدف الأول
فرحة لاعبي روما بالهدف الأول

صب روما جام غضبه على ضيفه إمبولي وحقق فوزه الأول للموسم وجاء بنتيجة كاسحة 7-0، بينها ثنائية للأرجنتيني باولو ديبالا وهدف أول للبلجيكي روميلو لوكاكو بألوان نادي العاصمة، الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليتنفس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الصعداء بعد بداية موسم كارثية.

ودخل نادي العاصمة اللقاء وهو في المركز التاسع عشر قبل الأخير بنقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات، لكنه استفاد من وضع ضيفه القابع في ذيل الترتيب من دون نقاط كي يحقق انتصاره الأول ويتحضر بشكل جيد لاستضافة شيريف تيراسبول المولدافي الخميس في مستهل مشواره في مسابقة «يوروبا ليغ» التي وصل إلى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام المتخصص إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.

وضرب روما بقوة منذ الثواني الأولى بعدما وضعه ديبالا في المقدمة من ركلة جزاء تسبب بها البولندي سيباستيان فالوكييفيتش للمسه الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة (2)، ليصبح ذلك بين أربعة لاعبين فقط وجدوا طريقهم إلى الشباك في المواسم العشرة الأخيرة من الدوري الإيطالي، بجانب جاكومو بونافنتورا والكولومبي دوفان زاباتا ودومينيكو بيراردي، وفق «أوبتا» للإحصاءات.

ولم ينتظر نادي العاصمة طويلاً لإضافة الثاني عبر الوافد الجديد البرتغالي ريناتو سانشيس في الدقيقة 8 بكرة رأسية إثر عرضية من الوافد الجديد الآخر الدنماركي راسموس كريستينسن، قبل أن يوجه الضربة القاضية لضيفه بهدف ثالث جاء بالنيران الصديقة بعدما تبادل براين كريستانتي الكرة مع الوافد الجديد الآخر البلجيكي روميلو لوكاكو، فحاول البولندي بارتوش بيريشينسكي تشتيتها فسددها في زميله ألبرتو غراسي لتتحول من الأخير الى الشباك (35).

وأضاف ديبالا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 55 بعدما وصلته الكرة من كريستانتي، فراوغ المدافع بشكل رائع قبل أن يسدد في الشباك، ثم كان قريباً من الثلاثية لكن الحظ عانده بعدما ارتدت ركلته الحرة من العارضة (58).

وأكمل كريستانتي مهرجان «الذئاب» بهدف خامس رائع من كرة أطلقها قوية من خارج منطقة الجزاء (80)، وأتبعه لوكاكو بهدفه الأول بألوان «جالوروسي» بعد تمريرة من أندريا بيلوتي إثر هجمة مرتدة (82)، قبل أن يختتمه جانلوكا مانشيني بالسابع إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من كريستانتي (86).

فيورنتينا يتفوق على أتالانتا

ألحق فيورنتينا بضيفه أتالانتا الهزيمة الثانية في مستهل الموسم الجديد، بالفوز عليه 3-2 بفضل البديل العاجي كريستيان كوامي، الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 76 من اللقاء الذي بدأه الضيف بالتقدم بتسديدة بعيدة للهولندي تون كومباينرس (20).

لكن فيورنتينا أدرك التعادل بفضل جاكومو بونافنتورا (35)، ثم دخل استراحة الشوطين متقدماً عبر هدف في الثواني الأخيرة من الأرجنتيني لوكاس كوارتا (45)، قبل أن يرد أتالانتا في مستهل الشوط الثاني ويدرك التعادل بواسطة النيجيري أديمولا لوكمان (53).

وبهذا الفوز، رفع فيورنتينا رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 6 قبل الاستحقاقين القاريين اللذين ينتظران الفريقين الخميس، إذ يلعب الأول مع غينك البلجيكي في «كونفرنس ليغ» والثاني مع راكوف البولندي في «يوروبا ليغ».

مورينيو: لوكاكو لاعب ذكي


المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

أحرز روميلو لوكاكو هدفه الأول بعد انتقاله إلى روما على سبيل الإعارة الأحد، بينما قال مدربه جوزيه مورينيو إن المهاجم البلجيكي يشعر بالسعادة بعدما انضم إلى زملاء جعلوه «يشعر بالحب».

وانضم لوكاكو إلى روما على سبيل الإعارة من تشلسي، وعاد للعمل مع مورينيو الذي تولى تدريب المهاجم البالغ عمره 30 عاماً في فريقي تشلسي ومانشستر يونايتد في إنكلترا.

وقضى لوكاكو الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع فريق إيطالي آخر هو إنتر ميلان.

وقال المدرب البرتغالي حول إحراز لوكاكو أحد الأهداف السبعة في شباك إمبولي «هذا ليس مهما بالنسبة لي، ربما بالنسبة له، فكما تعرف فإن لاعبي كرة القدم وخاصة المهاجمين يحبون التسجيل». وأضاف «إنه لاعب ذكي، وأظهر بوضوح من البداية أن أهم شيء هو نجاح روما في التسجيل وليس بالضرورة أن يكون هو صاحب الهدف».

back to top