تدخلات رئيس «الكويتية» تطيِّر إدارتها التنفيذية

• الرئيس التنفيذي ونائبه ونائب رئيس العمليات قدموا استقالاتهم للتدخل الشخصي وعدم المهنية

نشر في 19-09-2023
آخر تحديث 18-09-2023 | 20:19
الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

على وقع تدخلات رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان، قدّم الرئيس التنفيذي للشركة معن رزوقي استقالة مسببة من منصبه، أعقبها استقالات أخرى على مستوى الإدارة التنفيذية.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات عيسى الحداد ونائب رئيس العمليات حبيب الحربي وآخرين في دائرة العمليات قدموا استقالاتهم لنفس الأسباب.



وقال رزوقي، في كتاب استقالته، إن رئيس مجلس الإدارة وبعض الأعضاء جاءوا بحكم مسبق على عدم جدوى استراتيجية الشركة وخططها التنفيذية دون النظر في النتائج والأرقام المحققة في آخر 3 سنوات أو مناقشتها تفصيلياً ورسمياً أو حتى طلب إيضاح أسس العمل القيادي الرشيد، مؤكداً أن ذلك خلق حالة من عدم الاستقرار يشوبها السلوك الشخصي البعيد عن المهنية.

وأوضح أن الرئيس وبعض الأعضاء طلبوا من عدد من مسؤولي الإدارات الحيوية المنوط بها تشغيل الأسطول ونقل المسافرين، تقديم استقالاتهم، رغم قيام تلك الإدارات بعملها على أكمل وجه خلال موسم الصيف، إضافة إلى التوفير الكبير في كلفة التشغيل نتيجة لتطبيق إجراءات تدعم التوجه العام للشركة في تخفيض المصروفات وتعظيم الدخل وفق أسس ومعايير محددة.

back to top