جامعة الكويت في اليوم الأول... ازدحامات بشوارع «الشدادية»

• انسيابية في موقع الشويخ... ونسبة غياب كبيرة لطلبة «التطبيقي»
• الفجام: افتتاح فرع «التربية الأساسية» في الفحيحيل

نشر في 18-09-2023
آخر تحديث 17-09-2023 | 20:19
زحمة في «الشدادية»
زحمة في «الشدادية»

في ظل انطلاق العام الدراسي الجديد في مختلف مواقع جامعة الكويت، شهدت شوارع مدينة صباح السالم الجامعية بـ «الشدادية» ازدحاماً مرورياً في مختلف مداخلها منذ الساعات الأولى لانطلاق الدوام الدراسي.

وعلى الرغم من استقبال الجامعة نحو 43 ألف طالب وطالبة في اليوم الأول لمختلف المراحل، فقد اتسمت الأجواء الدراسية في مختلف الكليات بـ «الشدادية» لليوم الأول بالهدوء النسبي، في ظل التوافد الطلابي بالحضور إلى المحاضرات الدراسية والتزام أعضاء هيئة التدريس بتدريس مقرراتهم الدراسية في مواعيدهم.

وشدد أغلب الأساتذة على أخذ الحضور والغياب لدى مختلف الشُّعب الدراسية، وكانت كليّتا التربية والآداب هما الأكثر كثافة طلابية من بين الكليات التي شهدت حضوراً طلابياً.

وتفقّد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فايز الظفيري، الكليات بدءاً من «العلوم الإدارية» للاطمئنان على سير العمل في مختلف قطاعات الكلية، ثم الانتقال إلى بقية الكليات.

ويعتبر موقع الشويخ حالة استثنائية عن بقية الكليات، فقد شهدت الشوارع المؤدية إلى الحرم الدراسي في كليتَي الحقوق والعلوم الاجتماعية انسابية، في ظل توافر المواقف الخاصة بسيارات الطلبة، دون أية مشاكل تذكر.

وفي المقابل، اعتذر بعض أعضاء هيئة التدريس عن عدم الحضور لمحاضراتهم، نظراً لانشغالهم باستكمال الجداول الدراسية للتدريس وتوفير شُعب دراسية للطلبة.

كما أعلنت مكتبة الطالب استقبال الطلبة يومياً من الساعة 9.30 صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

«التطبيقي»

من جانب آخر، اختلفت الأجواء الدراسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن جامعة الكويت، حيث لوحظ نسبة غياب كبيرة من الطلبة، نظراً لانشغالهم باستكمال جداولهم للتسجيل المتأخر.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام للهيئة، د. حسن الفجام، في تصريح صحافي، إن هذا العام يشهد بدء الدراسة في تخصصات جديدة ومستحدثة تلبّي احتياجات سوق العمل في المجالات الصحية والتجارية والهندسية والإدارية.

وتابع: «تشهد الهيئة افتتاح فرع كلية التربية الأساسية (للبنات) بمنطقة الفحيحيل، الذي سيسهم في خفض حدة الازدحام المروري، والقرب من المناطق السكنية الخاصة بالطالبات، مما يسهل وصولهن في أقل وقت إلى مقر الدراسة».

back to top