اجتماع بين إسبانيا والبرتغال والمغرب

نشر في 18-09-2023
آخر تحديث 17-09-2023 | 21:08
مجسم لكأس العلم
مجسم لكأس العلم

اجتمعت اتحادات كرة القدم الإسبانية والبرتغالية والمغربية، أمس، في مدريد للمضي قدماً بملف ترشح مشترك للدول الثلاث لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وحضر اللقاء بدرو روتشا الرئيس المؤقت للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورئيسا الاتحادين البرتغالي والمغربي، فرناندو غوميز وفوزي لقجع على الترتيب.

وذكر روتشا عقب اللقاء في بيان صدر عن الاتحاد الإسباني: «نحن نمضي قدماً معاً بهدف تقديم مشروع جيد جداً لكأس العالم، وهو أقوى من أي وقت مضى مع دمج المغرب في فرق عملنا».

من جانبه، قال لقجع: «إننا ندرك المسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتضافر الجهود إلى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من أجل الوصول إلى الهدف. إنه شرف كبير أن يكون المغرب طرفاً في هذا الترشح القوي والمهم».

بدوره، قال غوميز: «نحن مقتنعون بأن ترشيحنا قوي جداً، ونعمل بالتنسيق مع المحترفين لتحقيق أفضل النتائج. وسيلعب المغرب دوراً مهماً في تشكيل الترشح لكأس العالم 2030، التي ستتقارب خلالها قارتان وثقافتان وشغف مشترك بكرة القدم».

ومن المقرر أن تجتمع الأطراف الثلاثة مرة أخرى يوم الرابع من أكتوبر المقبل في مدينة الرباط المغربية بهدف مواصلة تحديد الجوانب المتعلقة بالترشح لاستضافة الحدث.

back to top