«الحقوق» تُلغي «الشعب المشتركة».. و1500 طالب وطالبة تضرروا من القرار

رواء الجارالله لـ«الجريدة»: توزيع 257 شعبة دراسية للطالبات و208 للطلاب

نشر في 16-09-2023 | 23:03
آخر تحديث 16-09-2023 | 23:18
No Image Caption
على خلفية قرار مدير جامعة الكويت بالإنابة إلغاء الشعب الدراسية المشتركة، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في كلية الحقوق، أن الفرقة الدراسية الثالثة والرابعة هم أكثر الفرق تضرراً وذلك بعد إلغاء جميع الشعب الدراسية الخاصة بهم وإعادة توزيعها على البنين والبنات، بينما تم إلغاء جزء من الشعب الدراسية للفرقتين الأولى والثانية.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الطلبة الذين تضرروا من القرار بلغ أكثر من 1500 طالب وطالبة، لافتة إلى أن الكلية قامت بإعادة توزيع الشعب الدراسية ثم طرحها في عمليات تسجيل جميع الفرق عبر الموقع الإلكتروني والتي انطلقت أمس لاستكمال الجداول الدراسية، علماً بأن عملية تسجيل المقررات مستمرة خلال الأسبوع الجاري.



الشعب المطروحة

على صعيد متصل، كشفت عميدة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بالإنابة د. رواء الجارالله، عن إعادة تحويل الشعب المطروحة مؤخراً بعد القرار الأخير في التسجيل بكلية الحقوق لمختلف الفرق الدراسية الأربعة، إلى 257 شعبة دراسية «بنات» و 208 شعب دراسية «بنين».

وأعلنت الجارالله في تصريح لـ«الجريدة» عن زيادة عدد مقاعد الطلبة في مختلف الشعب الدراسية إلى 2776 مقعداً دراسياً لمختلف الفرق الدراسية الأربعة، موضحة أن التسجيل مستمر خلال الأسبوع الجاري لاستكمال نواقص الطلبة من الشعب الدراسية عبر تعبئة نموذج التسجيل.

back to top