أفلام مصرية جديدة تدخل مرحلة التصوير

خالد يوسف يبدأ «الإسكندراني» وأحمد الفيشاوي يصور «عادل مش عادل»

نشر في 17-09-2023
آخر تحديث 16-09-2023 | 17:59
صناع فيلم عنب
صناع فيلم عنب

تشهد بلاتوهات السينما المصرية انتعاشة جيدة خلال الفترة الحالية، مع عودة غالبية النجوم من إجازاتهم الصيفية، ورغبتهم في الانتهاء من مشاريعهم السينمائية قبل بدء الأعمال الدرامية المقرر طرحها خلال شهر رمضان المقبل، في وقت تخطط شركات الإنتاج للانتهاء من المشاريع الكبرى المقرر عرضها خلال النصف الأول من 2024.

وبدأ المخرج خالد يوسف تصوير فيلمه الجديد «الإسكندراني»، وهو الفيلم الذي كتبه الراحل أسامة أنور عكاشة، ويخوض من خلاله أحمد العوضي تجربته الأولى في البطولة السينمائية أمام زينة، مع مجموعة كبيرة من الفنانين، ومنهم رحاب الجمل، حسين فهمي، بيومي فؤاد، حيث انطلق التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي في وقت يركز خالد يوسف على الانتهاء من الفيلم بغضون شهرين على الأكثر مع اكتمال اختيار مواقع التصوير المختلفة والتعديلات التي أدخلها يوسف على السيناريو.

أما فيلم «فيتو»، الذي يجمع بين إلهام شاهين ورانيا يوسف فتقرر انطلاق تصويره بداية الشهر المقبل، في وقت يواصل المخرج ياسر سامي اختيار باقي فريق العمل، وتوقيع العقود مع معاينة مواقع التصوير المختلفة للأحداث، علما أن الفيلم سيعرض مطلع العام المقبل على الشاشات.

أما الفنان أحمد الفيشاوي فبدأ تصوير فيلمه الجديد «عادل مش عادل»، المقرر عرضه مطلع العام المقبل، وهو الفيلم الذي يخرجه أحمد يسري، وقام بكتابة القصة والسيناريو والحوار الثنائي حسام كمال وأدهم سعيد، بينما بدأت أيتن عامر تصوير بطولتها السينمائية الجديدة «عنب»، المقرر عرضه مطلع العام المقبل بالصالات.

ويشارك في بطولة فيلم «عنب» مجموعة من الفنانين الشباب منهم إسلام إبراهيم، محمود الليثي، نور، توني ماهر، بجانب بيومي فؤاد، فيما يشهد مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف في الأحداث، ويتواصل التصوير بالبلاتوهات المختلفة التي اختارها المخرج أحمد نور، حيث تدور الأحداث في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا.

أما الفنان أحمد حاتم فيستعد لتصوير فيلمه الجديد «قصة حب 2»، والذي يعد استكمالا للجزء الأول من الفيلم، الذي حمل الاسم نفسه بنفس فريق العمل الذي يجمع هنا الزاهد في البطولة النسائية مع المخرج عثمان أبو لبن والسيناريست أماني التونسي، علما أن الفيلم يفترض طرحه في الصالات بالتزامن مع عيد الحب خلال فبراير المقبل.

back to top