«الأمن الجنائي»: حملة على تجار المخدرات ومروجي الخمور وأوكار الرذيلة

• ضبط 67 متهماً وتحريز 6 كغم مواد مخدرة و550 حبة مؤثرات عقلية

نشر في 15-09-2023 | 13:07
آخر تحديث 16-09-2023 | 19:35
وكيل وزارة الداخلية المساعد، اللواء حامد الدواس
وكيل وزارة الداخلية المساعد، اللواء حامد الدواس

نفذ قطاع الأمن الجنائي، بتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وبإشراف ميداني مباشر من وكيل وزارة الداخلية المساعد، اللواء حامد الدواس، حملة أمنية على تجار ومتعاطي ومروجي المخدرات، ومصانع الخمور المحلية وأوكار لعب الميسر وأوكار الرذيلة في مختلف مناطق البلاد، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة للمباحث الجنائية، وإدارات البحث والتحري في المحافظات الست، وإدارات المباحث الإدارية.

وتمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي من ضبط 67 متهما خلال الحملة، سجلت ضدهم 29 قضية، منها 13 قضية مخدرات، و7 قضايا ممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة، و9 قضايا تصنيع وترويج الخمور المحلية.

وفي تفاصيل الحملة الأولى، التي نفذها رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والتي أسفرت عن ضبط 16 متهما في 13 قضية اتجار وحيازة وتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص.

وقال مصدر أمني، لـ«الجريدة»، إن رجال المكافحة تمكنوا خلال تلك الحملات من ضبط 6.2 كيلوغرامات من المواد المخدرة المتنوعة، و550 حبة من المؤثرات العقلية، وسلاحين وذخيرة ومبالغ مالية حصيلة البيع.

وفي تفاصيل الحملة الثانية، التي نفذها رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية إدارة حماية الآداب العامة، تمكن رجال المباحث من ضبط 28 شخصا، رجلا وامرأة، من مختلف الجنسيات، سجلت بحقهم 7 قضايا مختلفة بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة «ممارسة الرذيلة».

وقال مصدر أمني، لـ «الجريدة»، إن حملة رجال مباحث حماية الآداب العامة شملت عددا من المواقع في مناطق حولي والسالمية والمهبولة، واستهدفت عددا من معاهد المساج، مشيرا إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط متهمين من مختلف الجنسيات يمارسون الرذيلة مقابل مبالغ مالية.

وأوضح المصدر أن رجال المباحث، ومن خلال عمليات البحث والتحري اليومية حول مواقع الإنترنت، والتي يقوم مستخدموها بأعمال منافية للآداب العامة، تم رصد أحد الأشخاص يعرض نفسه لممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة مقابل مبلغ من المال، لافتا إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبطه في منطقة الفحيحيل.

من جانب آخر، نفذت الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارات البحث والتحري في المحافظات وإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير» بالإدارة العامة، حملة أمنية استهدفت مصانع ومروجي الخمور المحلية في مناطق خيطان، والمهبولة، والفحيحيل، والصليبيخات، وتمكنت من ضبط 23 شخصا آسيويا، عثر بحوزتهم على 540 زجاجة خمر محلية الصنع، وسجلت بحقهم 9 قضايا متنوعة، وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

back to top