صراع إفريقي في السعودية

نشر في 15-09-2023
آخر تحديث 14-09-2023 | 19:28
الأهلي المصري في تدريب أمس الأول
الأهلي المصري في تدريب أمس الأول

يخوض فريقا الأهلي المصري، واتحاد العاصمة الجزائري، في التاسعة من مساء اليوم (الجمعة)، مواجهة نارية على لقب كأس السوبر الإفريقي، والتي يستضيفها ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية (الرياض)، ويديرها الحكم الغابوني بيير جيسلان أتشو.

ويسعى الأهلي، الأكثر تتويجاً باللقب في 8 نسخ سابقة، إلى الفوز بهذه البطولة، لتكون «خير بداية» للموسم الجديد، الذي ينافس فيه على جميع البطولات المحلية والقارية، مثلما فعل بالموسم الماضي، الذي توّج فيه بخمسة ألقاب.

واستعد «الأحمر» للمواجهة بمعسكر خارجي أقامه في النمسا لعب خلاله مباراة ودية، قبل أن يخوض تجربة أخرى في القاهرة أمام طلائع الجيش.

ودرس السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، خلال الأيام الماضية الفريق الجزائري جيداً، من خلال مشاهدة عدة مباريات له خاضها في البطولات المحلية والقارية، كما عقد عدة جلسات ومحاضرات مع لاعبيه، من أجل «تحفيظهم» خطة اللعب في مباراة الليلة المرتقبة.

ويعوِّل المدرب السويسري على خبرات لاعبيه وإمكانياتهم الفنية العالية، من أجل حسم اللقب السادس له مع «المارد الأحمر» منذ توليه المسؤولية قبل نحو عام.

وتتمثل أوراق كولر الرابحة بالأهلي في الحارس محمد الشناوي، وعلي معلول ومحمد عبدالمنعم وحسين الشحات وكهربا وبيرسي تاو، ومن الصفقات الجديدة سيكون أمام كولر الاستعانة برضا سليم وإمام عاشور، والعائد من الإعارة صلاح محسن، فيما يغيب عمرو السولية ومحمود متولي وكريم نيدفيد للإصابة.

ويظل موقف الوافد الجديد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست غامضاً، بعد رفض الاتحاد الإفريقي قيده قبل المباراة، مع وجود محاولات من إدارة الأهلي لحل الأزمة.

في المقابل، يدخل فريق اتحاد العاصمة مباراة الليلة، رافعاً شعار «قادرون على إسقاط عملاق إفريقيا»، فالتصريحات التي أتت من معسكره تؤكد أن فريقهم قادر على حصد لقب السوبر، رغم أن المنافس فريق قوي ومتمرس في المنافسات القارية.

back to top