الهلال للانفراد بالصدارة والتعاون لمتابعة مفاجآته

نشر في 15-09-2023
آخر تحديث 14-09-2023 | 19:26
No Image Caption

يسعى فريق الهلال إلى تحقيق فوز جديد يدافع من خلاله عن صدارته لدوري «روشن» السعودي لكرة القدم، عندما يستقبل جاره الرياض اليوم الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ونجح الهلال في الصعود للصدارة بـ13 نقطة، بعد فوزه المثير على الاتحاد المتصدر السابق 4-3.

ويسير «الزعيم» بخطى ثابتة، خصوصا بعد اكتمال صفوفه، آملا مشاركة أولى لنجمه البرازيلي الجديد نيمار الذي خاض مباراتين مع بلاده في تصفيات مونديال 2026، وانفرد بالرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ سيليساو.

على الجانب الآخر، وبعد البداية الجيدة في أول مباراتين، تلقى الرياض ثلاث هزائم متتالية دون أن يسجل أي هدف، كان آخرها أمام ضيفه الأخدود رفيقه في الصعود، فتراجع إلى المركز الخامس عشر.

الأهلي لاستعادة التوازن

وتتركز الأنظار على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، الذي يحتضن غدا السبت مباراة الأهلي الجريح وضيفه التعاون، مفاجأة بداية الدوري. وقدم التعاون مستويات رائعة هذا الموسم مكنته من تحقيق أربعة انتصارات توالياً، بينما تعرض الأهلي الذي ضم الجزائري الدولي رياض محرز لخسارة فادحة أمام الفتح (1-5) بعد أربعة انتصارات متتالية.

النصر لمواصلة الزحف

ويسعى النصر إلى مواصلة الزحف نحو المقدمة، عندما يحل ضيفا على الرائد في ملعب مدينة الملك عبدالله غدا السبت، ويحتل النصر المركز السادس بفضل ثلاثة انتصارات متتالية جاءت بعد خسارته مرتين افتتاحا.

ويمني البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عاد مبكرا إلى الرياض، بعد غيابه عن مباراة لوكسمبورغ للإيقاف، النفس في مواصلة هز الشباك وتعزيز صدارة الهدافين (6).

ويصطدم الفيحاء الثامن بضيفه الشباب الجريح ووصيف القاع على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ورغم البداية القوية للفيحاء فإن نتائجه تراجعت بعد ذلك، وسيشارك معه الوافدان الجديدان العاجي غيسلان كونان والمغربي عبدالحميد صابيري.

أما الشباب، الذي لم يحقق أي فوز بسبب مجموعة من المشاكل الإدارية والفنية، فأطاح بمدربه الهولندي مارسيل كايزر، وأسند المهمة مؤقتاً للأرجنتيني خوان براون.

وعزز الليث الأبيض صفوفه بالمدافع المغربي رومان سايس، ولاعب الوسط البلجيكي يانيك كاراسكو، كما يعود له قائده الأرجنتيني إيفر بانيغا الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.

back to top