العربي والكويت يغادران براً إلى البصرة

• اختتما تحضيراتهما لكأس الاتحاد الآسيوي بوديّتين

نشر في 15-09-2023
آخر تحديث 14-09-2023 | 19:15
بوريس بونياك - توماس برداريتش
بوريس بونياك - توماس برداريتش

يغادر فريقا النادي العربي والكويت لكرة القدم غداً وبعد غد عن طريق البر إلى البصرة استعداداً لمواجهتي الزوراء، والكهرباء العراقيين على الترتيب، في مستهل مشوارهما بكأس الاتحاد الآسيوي.

واختتم الأخضر والأبيض استعداداتهما للبطولة الآسيوية أمس وأمس الأول، بمواجهتي الصليبيخات والفحيحيل، وسط حالة من النقص يعاني منها العربي والكويت بداعي الإيقافات والإصابات، وبداعي انشغال عدد من اللاعبين مع وفد المنتخب الأولمبي في مهمته بالآسياد.

ويترأس وفد العربي الذي يغادر عصر غدٍ رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، وسيباشر الفريق تدريباته في البصرة يوم الوصول تحت القيادة الفنية للمدرب الألماني توماس برداريتش، على أن يكون التدريب الأساسي الأحد على ملعب المباراة استاد البصرة الدولي.

وضم وفد الأخضر المحترف المغربي وليد الصبار، الذي التحق بالفريق أمس الأول بعد التعاقد معه قادماً من الدوري الإماراتي.

وتعاني صفوف العربي من غيابات بالجملة مع إيقاف الحارس سليمان عبدالغفور، وسلمان العوضي، وسلطان العنزي، إلى جانب إصابة حسين أشكناني.

ومن المقرر أن تقام مباراة العربي والزوراء من دون حضور جماهيري كعقوبة على الزوراء الذي يعاني أيضاً من غياب حارسه الاساسي جلال حسن بداعي الايقاف.

تعادل إيجابي

وفي الكويت، خاض الأبيض مواجهة ودية أخيرة أمام الفحيحيل أمس الأول انتهت بالتعادل الايجابي 3/3، وسجل للأبيض ياسين الخنيسي «هدفين»، وفواز المبيلش، في حين سجل للفحيحيل فيتور سيلفا، ولويز فرناندو، ووليام باروس.

وحرص المدير الفني للأبيض بقيادة الصربي بوريس بونياك على تجربة أغلب اللاعبين المتاحين، من أجل الإبقاء على جاهزيتهم لخوض المواجهة الآسيوية.

ومن المقرر أن يترأس وفد الأبيض إلى البصرة نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة على ان يباشر الفريق تدريباته اعتباراً من الأحد.

وتعاني صفوف الأبيض غيابات لاعبي المنتخب الأولمبي، إلى جانب العديد من الإيقافات للحارسين عبدالرحمن كميل، وضاري العتيبي، وإبراهيم كميل، ويوسف ناصر، وفواز الفضلي، كما لا تزال جاهزية المحترف المغربي مهدي بالرحمة لا تؤهله للوجود في المباريات الرسمية.

back to top