فقد كل عائلته في الزالزال.. ريال مدريد يبحث عن فتى مغربي

نشر في 14-09-2023 | 10:25
آخر تحديث 14-09-2023 | 18:21
فقد كل عائلته في الزالزال.. ريال مدريد يبحث عن فتى مغربي
فقد كل عائلته في الزالزال.. ريال مدريد يبحث عن فتى مغربي

أطلق نادي ريال مدريد الإسباني، حملة لتحديد مكان فتى مغربي يُدعى عبدالرحيم، الذي فقد كل أفراد أسرته جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في بلاده، في وقت متأخر الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة وتشريد عشرات الآلاف.

وأوضح البرنامج الرياضي الشهير «إل شيرينغيتو»، أن الفتى الذي ظهر في مقطع مصور وهو يرتدي قميص ريال مدريد، أثار تعاطفاً واسعاً في أوساط الرأي العام الإسباني، خاصة بين مشجعي الفريق الملكي.

ونبّه الإعلامي المخضرم والمقدم الرئيسي للبرنامج، جوزيب بيدريرول، إلى أن «ريال مدريد يقوم حالياً بعملية بحث، على أمل تحديد مكان الصبي الصغير، حتى يتمكن من مساعدته».



وأظهر المقطع المصور الذي تمت ترجمته من اللهجة المغربية إلى اللغة الإسبانية، الفتى وهو يحبس دموعه، متحدثاً عن المأساة التي تعرض لها، ونجم عنها وفاة والديه وأشقائه وجده.

وقال عبدالرحيم، أنه سيعيش مع عمته بعد أن أصبح يتيماً، مؤكداً أنه «يتطلع إلى تحقيق حلم والده الراحل، في أن يصبح مدرّساً أو طبيباً».

وفي حادثة مشابهة، كان نادي الرجاء البيضاوي، الذي يُعتبر أحد قطبي كرة القدم المغربية، قد تعهد بمساعدة فتى آخر ظهر وهو يرتدي قميص الفريق، خلال حديثه عن فقدان والديه إثر كارثة الزلزال.

وتعهد النادي بمساعدة ذلك الفتى مادياً ومعنوياً، ودعمه في مواصلة تعليمه، وفق تقارير إعلامية مغربية.



back to top