مراجعة تسجيل طلبة «الحقوق» فقط

• نظراً إلى زيادة الشعب المشتركة عن السنوات الماضية

نشر في 14-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 20:47
كلية الحقوق في جامعة الكويت
كلية الحقوق في جامعة الكويت

على وقع تضاعف نسبة شُعب التعليم المشتركة بكلية الحقوق في جامعة الكويت عشرات المرات مقارنة بالسنوات الماضية، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن مراجعة عمليات التسجيل بتلك الشعب مقتصرة على هذه الكلية وحدها، دون امتدادها إلى باقي كليات الجامعة، أو كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

يأتي ذلك في وقت أشاد رئيس لجنة تعزيز القيم النائب محمد هايف بتجاوب وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع وعدد من مسؤولي وعمداء الجامعة، خلال اجتماع اللجنة أمس، ومبادرتهم لإلغاء الشُّعب المختلطة، مشيراً إلى أن النقاش معهم كان مهماً وثريّاً، وأسفر عن التعاون والتفاهم واتخاذ قرار بإلغاء الشعب المختلطة بكلية الحقوق، وغيرها من الكليات.

وأعرب هايف، في تصريح له من مجلس الأمة، عن حرص زملائه النواب في اللجنة على ضرورة تطبيق هذا القانون، خصوصاً فيما ينص على الاحتشام في اللباس والمظاهر الأخلاقية في الجامعة، لافتاً إلى أن الاجتماع كان مثمراً، وتم خلاله وضع النقاط على الحروف بشأن تطبيق القانون رقم 24 لسنة 1996 بشأن تنظيم التعليم في الجامعة و«التطبيقي»، والتعليم في المدارس الخاصة، فيما يتعلق بمنع الاختلاط، وكذلك إعادة التسجيل في الشُّعب مرة أخرى.

back to top