تونس تذيق مصر طعم الخسارة الأولى تحت قيادة فيتوريا

نشر في 14-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 19:41
جانب من مباراة مصر وتونس
جانب من مباراة مصر وتونس

خسر منتخب مصر ودياً أمام نظيره التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار وتبدأ من يناير المقبل. أدار المباراة طاقم حكام كويتي يقوده عمار أشكناني كحكم للساحة.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى للمدرب البرتغالي روي فيتوريا منذ توليه تدريب منتخب مصر، إذ خاض مع الفراعنة 8 مباريات سابقة حقق الفوز فيها جميعاً.

وعاد محمد صلاح قائد المنتخب لتشكيل الفريق الأساسي الذي دخل المباراة وسط العديد من الغيابات، أبرزها لاعبو النادي الأهلي الذين غادروا المعسكر عقب مواجهة إثيوبيا الجمعة الماضي في ختام التصفيات الإفريقية لارتباطهم بلقاء السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، كما غاب أحمد حجازي وتريزيغيه ومحمد النني للإصابة.

تقدم المنتخب التونسي مبكراً في الدقيقة الثالثة عن طريق عيسى العيدوني فيما جاء الهدف الثاني بخطأ عكسي من حمدي فتحي، ثم قلص الفراعنة الفارق عن طريق الظهير الأيمن عمر كمال، قبل أن ينجح حمزة رفيعة في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب تونس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبعد نهاية اللقاء، أكد مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، خلال المؤتمر الصحافي، أن الفريق بدأ اللقاء بصورة غير جيدة إلا أنه كان بالإمكان التعادل بعد تغيير طريقة اللعب في الشوط الأول.

وأضاف: منتخب تونس قوي، ويمتلك لاعبين محترفين في أوروبا وجاهزين فنياً عكس منتخب مصر.

back to top