ديشان يستبعد تناول بوغبا للمنشطات عمداً

نشر في 13-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 18:41
مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان
مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان

استبعد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان أن يكون لاعب وسط «الديوك» ويوفنتوس الإيطالي بول بوغبا تناول المنشطات عمداً، حسبما أفاد أمس الثلاثاء، بعد الهزيمة الودية على أرض ألمانيا 1-2.

وقال المدرب عن اللاعب، الذي خاض تحت قيادته 91 مباراة دولية سجل فيها 11 هدفاً، إنه «مندهش جداً، لا أملك المعطيات، ستتوالى الأمور، لكن الكثير من الأشياء تتراكم فوقه (بوغبا)، وهذا أمر صعب».

وقررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات الاثنين إيقاف بوغبا مؤقتاً، بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور، ما يشكل ضربة قاسية جداً لحلمه بالعودة الى مستواه السابق بعدما عانى الأمرين جراء الإصابات.

ووفقاً للصحافة الإيطالية، فإن بوغبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023، واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، سقط في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها.

وفي غضون الأيام السبعة المقبلة، سيتم تحليل العينة «باء» بواسطة المختبر نفسه الذي قام بفحص العينة «ألف». ويواجه ابن الثلاثين عاماً خطر الإيقاف لمدة تصل الى أربعة أعوام وفق الإعلام الإيطالي إذا تبين أنه تناول عقارات لتحسين الأداء.

وعما إذا كان يعتقد أن بوغبا تناول المنشطات عمداً، أجاب ديشان الثلاثاء: «لا يمكنني تخيل ذلك. استناداً الى معرفتي به، وما يتعلق بكل ما يدور في رأسه... لكن المادة (المنشطات) موجودة، ما لم يكن هناك رأي ثانٍ (بعد الفحص المضاد)».

وأضاف: «لقد تواصلت معه عبر الرسائل، لكن سيكون لدي الوقت للتحدث معه أكثر في الأيام المقبلة للحصول على المزيد من المعلومات»، متابعا: «بعد ذلك، سنعرف السبب والكيفية. لا أعتقد أنه هو نفسه يعرف. لسوء الحظ، سيستغرق الأمر بعض الوقت. الأمر صعب عليه، لقد دعمته دائماً بطبيعة الحال».

back to top