المسباح أحيا أولى حفلات الهيئة العامة للشباب

نشر في 14-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 18:21
عبدالعزيز المسباح
عبدالعزيز المسباح

أطلقت الهيئة العامة للشباب أولى أمسياتها الغنائية للفنان عبدالعزيز المسباح على مسرح أكاديمية الفنون والإعلام.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة الإنتاج الإبداعي في هيئة الشباب صالح السلمي إنهم يسعون إلى استقطاب الكوادر الشبابية المبدعة، والتي لم تأخذ فرصتها الكافية في الظهور الإعلامي أو على المسرح، «حتى ندعمهم ونشجعهم فنياً، ومنهم من شباب المعهد العالي للفنون الموسيقية».

وأوضح أن الأمسية القادمة ستكون بعد أسبوعين مع الفنان أحمد بوحيمد، الذي سيقدم مقطوعات موسيقية.

وعلى صعيد الدورات، بيَّن السلمي أنها مستمرة، وفي 17 الجاري ستقام دورة «النقد» يقدمها الإعلامي والناقد عبدالستار ناجي، ودورة «الانفوغرافيك» التي سيقدمها عبدالله السنعوسي.

ولفت إلى أنه في أكتوبر المقبل ستقام دورات أيضاً، حيث سيقدم المصور راشد النعيمي دورة «التصوير الاحترافي»، وستقدم الإعلامية إيمان نجم دورة، لكن حتى الآن لم يتم تحديد التاريخ المناسب، والدورات مستمرة حتى فبراير من العام المقبل.

وعلى هامش الحفل، قال المسباح إنه شرف كبير أن يتعاون مع هيئة الشباب، مشيراً إلى أنه قدَّم خلال الحفل منوعات وأعماله الخاصة، بعضها من ألحانه، وعلَّق: «قدمت أغنية أول مرة أغنيها على المسرح بعنوان (يا فؤادي)، كلمات عبدالعزيز المشاري، ومن ألحاني وغنائي، كذلك من أعمالي أغنية (عشان الليل)، كلمات أسامة السليمي، وألحان فواز مكي، وأغنية (فهمتني)، كلمات عبدالعزيز المشاري، وألحاني».

وحول الألوان الغنائية التي يفضلها، ذكر: «أحب كل الألوان الغنائية، لكنني متمسك جداً باللون الكويتي والشرقي القديم. أحب الاستماع لكل شيء، والتنويع في القوالب الغنائية».

وعما إذا فكَّر في غناء قصائد باللغة العربية، قال المسباح: «أغنية (يا فؤادي) تُعد بالفصحي، هي زهيرية فصيحة».

back to top