«برقان» يواصل نشر الوعي المصرفي عبر إذاعة مارينا إف إم

• في إطار دعمه لحملة التوعية المالية «لنكن على دراية»

نشر في 13-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 18:20
الصراف أثناء حديثه في برنامج الديوانية
الصراف أثناء حديثه في برنامج الديوانية

في إطار جهوده المتواصلة لنشر الثقافة المصرفية ورفع مستوى الوعي المالي والتعريف بأفضل معايير الأمان في القطاع المصرفي، شارك بنك برقان، ممثّلاً بمساعد مدير الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية للشركات، محمد الصراف، في لقاء غني بالمعلومات والإرشادات ضمن برنامج الديوانية على إذاعة مارينا إف إم.

وتأتي هذه المشاركة كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل للبنك ودعمه المستمر لحملة «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك المحلية.

وخلال حديثه في البرنامج، ناقش الصراف مجموعة متنوّعة من القضايا الأساسية التي تشمل ضرورة تطبيق الإجراءات الخاصة بإنجاز العمليات المالية، وخاصة عند التسوّق عبر الإنترنت على منصات التجارة الرقمية باستخدام البطاقات المصرفية.

كما تناول الحوار الإذاعي مجموعة من النقاط المتعلّقة بأساليب وعمليات الاحتيال المالي المختلفة، التي شهدت ازدياداً واضحاً في الآونة الأخيرة، وكيفية اتخاذ الاحتياطات والخطوات اللازمة لتجنبّها ومواجهتها. وكذلك، قدّم البرنامج بعض النصائح المالية مثل عدم مشاركة كلمات المرور لمرة واحدة (OTP)، وغيرها من البيانات المالية الشخصية أو تفاصيل الحساب عبر المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية.

وفي السياق ذاته، تم تسليط الضوء على مجموعة واسعة من العروض التي يوفّرها بنك برقان لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم، على غرار البطاقات المصرفية وخيارات التمويل المتنوّعة.

إلى جانب التركيز على التزام البنك بالشمولية، بهدف تمكين كل شرائح العملاء من التمتّع بتجربة مصرفية آمنة، وتأكيد الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك مثل التخطيط لتجهيز 6 فروع خاصة لتسهيل كل أنواع العمليات المصرفية للعملاء من ذوي الهمم.

وفي معرض تعقيبه على هذه المشاركة، قال الصراف: «أفتخر بتمثيل بنك برقان في هذا البرنامج المتميّز عبر إذاعة مارينا إف إم، حيث كان بمنزلة فرصة للتوجّه إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع لتوعيتهم بأهم النصائح التي تضمن تمتّعهم بتجربة أكثر كفاءة وأماناً، إضافة إلى تأكيد التزامنا المستمر بتقديم كل أشكال الدعم لحملة التوعية المالية «لنكن على دراية»، والتعريف بأهدافها ورسائلها الأساسية الهادفة إلى تعزيز الثقافة المصرفية في المجتمع».

back to top