الرقبة: مواصلة تحقيق عوائد مناسبة لأموال «القُصر»

• كرّم المشاركين في مشروع «بادر ويانا» وأكد التوسع بتطبيق التحول الرقمي
• البرجس: الهيئة منفتحة على التفاعل الإيجابي مع أي مبادرة أو اقتراح مفيد

نشر في 13-09-2023 | 14:47
آخر تحديث 13-09-2023 | 18:56
الهيئة العامة لشؤون القصر
الهيئة العامة لشؤون القصر

أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر فالح الرقبة أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التركيز على عدة محاور، أهمها مواصلة تحقيق عوائد مناسبة لأموال القصر والمشمولين بالرعاية، ضمن استراتيجية الهيئة الجديدة للتطوير.

وأشار الرقبة، خلال رعايته وحضوره حفل تكريم عدد من القصر المشمولين برعايتها الذين شاركوا في مشروع «بادر ويانا» والذي نظمته الهيئة، إلى العمل على «تعزيز القدرة على رعاية وتأمين احتياجات أبنائنا القصر والمشمولين بالرعاية، فضلا عن استغلال الإمكانيات والخبرات المادية والبشرية والتوسع في تطبيق التحول الرقمي».

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي ضمن المشاريع الخيرية التي تنظمها الهيئة سنوياً بدعم من الأثلاث الخيرية التي تقوم بإدارتها تحرص من خلالها على دعم المشاريع الخيرية داخل الكويت وفي إطار وصايا ورغبة الموصين.

وأضاف أن أهمية هذا المشروع تتمثل في تدريب المشاركين من المشمولين برعاية الهيئة على العديد من الأنشطة والمهارات والأعمال المفيدة في حياتهم العملية واليومية، لافتاً إلى أن القائمين على هذا المشروع نجحوا من خلال دورة تدريبية على مدار شهرين في تمكين المشاركين من استثمار أوقات فراغهم وتطوير مهاراتهم والاعتماد على النفس، والعمل خلال فترة العطلة الصيفية.

من جهته، أكد المدير العام لهيئة «القصر» بالإنابة المهندس حمد البرجس أهمية هذا المشروع في «تأهيل وتطوير وتحفيز أبنائنا لمواجهة تحديات المستقبل والمشاركة في تنفيذ رؤية الكويت المستقبلية والتي تتضمن الوصول الى رأسمال بشري إبداعي»، مشيرا الى اهتمام الهيئة البالغ بمشروعات ومبادرات التعليم والتدريب والتأهيل وصقل المهارات وتكوين الشخصية على أسس دينية وتربوية واجتماعية سليمة.

وأشار البرجس إلى أن مجلس إدارة الهيئة وقياداتها التنفيذية وجميع كوادرها حريصون على أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التطور في مختلف المجالات وذلك لما فيه خير المشمولين برعايتها من مختلف الفئات، مشددا على أن الهيئة بجميع قياداتها منفتحة على التفاعل الإيجابي مع كل مبادرة او اقتراح من شأنه ان يعزز جهود الهيئة في مجال رعاية أبنائنا من الطلبة المتميزين، وبما يزيد فرص نجاهم وتفوقهم في المستقبل.

back to top