توجيهات سامية بفتح مركز علاجي للمتقاعدين

نشر في 13-09-2023 | 12:58
آخر تحديث 13-09-2023 | 20:53
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
مؤسسة التأمينات الاجتماعية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها بناء على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ستفتتح خلال الأشهر المقبلة مركزاً علاجياً صحياً تأهيلياً للمتقاعدين الكويتيين.

وقالت المؤسسة، في بيان لـ«كونا» اليوم، إن هذه المبادرة تأتي في المقام الأول تأكيداً لدعم صاحب السمو للمتقاعدين، مبينة أن هذا المركز يعد أول مركز صحي في دولة الكويت مختص بفئة كبار السن بدعم حكومي، حيث سيتم تقييم حالاتهم تقييماً شاملاً لتزويدهم بالخطط العلاجية المناسبة لكل فرد على حدة.

وأوضحت أن هذا المركز سيقام في ضاحية مبارك العبدالله على مساحة إجمالية قدرها ثلاثة آلاف متر مربع، مشيرة إلى أنه يشتمل على عيادات وصالات رياضية وحمامات سباحة وغرف للعلاج الطبيعي وغيرها مقسمة على ثلاثة أدوار منفصلة، كما يشمل مساحات مشتركة للتفاعل الاجتماعي كالمطعم والمقهى اللذين يخدمان أعضاء المركز.

وأشارت «التأمينات» إلى أن إدارة هذا المركز ستكون على يد طواقم متميزة ومتخصصة في مختلف المجالات الطبية بهدف الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر ومعالجتها، سواء كانت بدنية أو نفسية أو غيرها من الاحتياجات الصحية، فضلاً عن توفير المركز فريقاً خاصاً بمتابعة الحالات وما يطرأ عليها خلال خطة العلاج، إضافة إلى إقامته أنشطة تثقيفية واجتماعية تعزز الاهتمام بالصحة لدى المتقاعدين وتخلق لهم أجواء تشجيعية لاستكمال خططهم العلاجية.

back to top