الكويت والإمارات تؤكدان عمق العلاقات وتعزيز العمل الخليجي وتدعيم التنمية

• الفهد وبن راشد بحثا آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين

نشر في 13-09-2023 | 15:57
آخر تحديث 13-09-2023 | 20:34
محمد بن راشد خلال استقباله الفهد
محمد بن راشد خلال استقباله الفهد

أكدت دولتا الكويت والإمارات العربية المتحدة عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور ونماء مستمر تعكسه الجهود المشتركة والعمل المتواصل سعياً إلى تحقيق النهضة الشاملة وفتح آفاق التعاون والتشاور والتنسيق المتبادل بين الجانبين.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن وزارة الدفاع بمناسبة استقبال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد في دبي الذي قام بزيارة رسمية إليها اليوم.

ونقل الفهد خلال اللقاء تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى بن راشد وتمنياتهما له بموفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وشعبها الكريم بدوام التقدم والرفعة والازدهار.

وقالت وكالة الأنباء الاماراتية إن بن راشد حمّل الفهد خالص تحياته إلى سمو أمير البلاد وصادق تمنياته له بدوام الصحة والعافية، ولدولة الكويت وشعبها الكريم بمزيد من التقدم والرخاء.

وتم خلال اللقاء الذي جرى في قصر زعبيل بدبي، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وما تشهده من تطور ضمن مختلف المجالات في ضوء التنسيق والتشاور المستمر على الصعد كافة، وسبل تعزيز الروابط التاريخية التي دائماً جمعت بين الشعبين الشقيقين، وبما يخدم أهداف التنمية الشاملة في الدولتين، ويعزز من مسيرة العمل الخليجي المشترك، ويدعم الطموحات المنشودة لمستقبل التنمية في المنطقة بما يعود بالخير والنماء على شعوبها ويكفل لها مقومات الأمن والاستقرار ويؤكد فرصها في مزيد من التقدم والازدهار.

كذلك تطرق اللقاء إلى استعراض أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وأعرب الفهد قبيل مغادرته دبي اليوم، عائداً إلى البلاد عن خالص الشكر والتقدير للشيخ محمد بن راشد على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم ضيافة.

وحضر اللقاء كل من رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.

back to top